اخبار سريعة

وزير الخارجية الإيراني: لا تختبروا غضب المنطقة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعرب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، يوم الأحد، عن إدانته الشديدة للهجمات العسكرية التي نفذتها القوات الأمريكية والبريطانية في اليمن، بالإضافة إلى الاعتداء الأمريكي على العراق وسوريا.

ونشر عبد اللهيان رسالته عبر منصة “إكس”، حيث دعا الغرب بقوة إلى “تجنب اختبار غضب المنطقة”، مشيراً إلى أنه أكد لوزير الخارجية البريطاني أن “الحل ليس في استمرار الحرب”، وأضاف: “نحن نعتبر أمان العراق وسوريا واليمن وفلسطين جزءًا من أمان المنطقة”.

وفي وقت سابق، أعربت وزارة الخارجية الإيرانية عن استنكارها للضربات الأمريكية التي استهدفت مناطق في العراق وسوريا، معتبرة إياها “مغامرة وخطأ استراتيجيا آخر من جانب واشنطن، ستؤدي إلى تصاعد التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة”.

يأتي هذا في إطار تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، حيث أشار وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى أن الضربات الأمريكية على أهداف للحرس الثوري الإيراني في العراق وسوريا تمثل ردًا على هجوم على القوات الأمريكية في الأردن الشهر الماضي وفقاً لسبوتنيك عربية.

وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية في بيانها استنكارها للهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن، معتبرة إياها “انتهاكًا لسيادة وسلامة أراضيها”، ومؤكدة أن استمرار هذه التحركات يشكل “مغامرة وتهديدًا للسلم الدولي”.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن قواتها نفذت ضربات بالتعاون مع حلفائها ضد 36 هدفًا تابعًا لجماعة “أنصار الله” اليمنية في عدة مناطق تحت سيطرتها، وشملت تدمير منشآت تحت الأرض ومراكز قيادة وسيطرة، بالإضافة إلى أنظمة صاروخية ومستودعات للطائرات المسيرة ومواقع عملياتية ورادارات ومروحيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى