اخبار سريعة

السعودية.. عقوبات على فريق كرة قدم بسبب “هتافات شيعية”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الأحد إغلاق ملعب نادي الصفا في المنطقة الشرقية، الذي يشارك في دوري “يلو” للدرجة الأولى بالمملكة، وذلك بناءً على مخالفة جماهير النادي للوائح الانضباط والأخلاق.

وأفادت اللجنة، في بيان نشرته عبر الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم السعودي، بأن جماهير نادي الصفا انتهكت المادة (72-3) من لائحة الانضباط والأخلاق، مما دعاها إلى اتخاذ إجراءات عقوبية.

وأقرت اللجنة بإلزام النادي بدفع غرامة مالية قدرها 200 ألف ريال سعودي لصالح الاتحاد، إلى جانب قرار بخوض النادي لخمس مباريات قادمة على أرضه دون حضور الجماهير، بالإضافة إلى إغلاق الملعب.

تم اتخاذ هذه العقوبات بناءً على مقطع فيديو يظهر جماهير النادي وهي تردد هتافات شيعية خلال إحدى المباريات، وكانت وزارة الرياضة السعودية قد أعلنت في وقت سابق حل مجلس إدارة نادي الصفا بسبب عدم التزامه بالأنظمة واللوائح الرياضية وفقاً لموقع الحرة.

وتشهد المنطقة الشرقية من المملكة العديد من الأقليات الشيعية، وقد اتُهمت السلطات السعودية بقمع تلك الأقليات وتقييد حقوقهم، يأتي هذا في سياق يتعلق بمحاولات السعودية لإجراء إصلاحات اجتماعية واقتصادية في الآونة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى