نجوم و مشاهير

قبل دنيا بطمة.. فنانات عربيات خلف أسوار السجون

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تمت اعتقال الفنانة دنيا بطمة من قبل الشرطة المغربية في إحدى أحياء مدينة الدار البيضاء، في إطار التحقيق في حساب “حمزة مون بيبي”، وتمت محاكمتها وإدانتها بالسجن لمدة سنة نافذة.

 

ليست دنيا بطمة هي الفنانة العربية الوحيدة التي تم احتجازها في السجون العربية، حيث عاشت العديد من الفنانات تجارب مشابهة، من بينهن، قضت الفنانة المصرية ميرهان حسين أسبوعين في سجون القاهرة بسبب قضية “كمين الهرم”، بعد اعتدائها على ضابط شرطة.

 

كما تم حبس الفنانة المصرية دينا الشربيني في القاهرة وتغريمها بمبلغ 10 آلاف جنيه بسبب تهمة شراء مخدر الكوكايين في نوفمبر 2013.

 

في مارس 2014، تم اعتقال الفنانة المصرية نهى العمروسي بتهمة حيازة مواد مخدرة مع المخرج عمرو فاروق، وقضت فترة في الحبس المؤقت قبل إخلاء سبيلها بكفالة مالية.

 


أما من بين القضايا البارزة لفنانات الجيل الحالي، فقد تم اعتقال وفاء عامر وحنان ترك في عام 1997 بتهمة ممارسة الدعارة، وبعد اعتقالهما واحتجازهما لمدة أسبوعين تقريبًا، تم إخلاء سبيلهما بعد حفظ القضية وتأكيد أنهما كانتا في المكان لشراء ملابس استعراضية من سيدة تختص في استيراد أزياء الاستعراضات من فرنسا وفقاً لموقع فوشيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى