منوعات

أكبر حجر زمرّد يحطُّ رحاله في الشارقة.. سعره خياليّ!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يعد معرض الساعات والمجوهرات في الشرق الأوسط، الذي يُقام حالياً في إمارة الشارقة، موطنًا لعرض حجر زمرّد خام استثنائي يُصنّف كأكبر في العالم.

يحمل هذا الحجر اسم “أمير كافوبو” ويُقدّر ثمنه بحوالي مليوني دولار، بينما يصل وزنه إلى 3.9 كيلوغرام، ويأتي في 19000 قيراط. تم استخراجه من منجم في زامبيا، تحديداً في منطقة كافوبو التي أطلق عليها اسمها.

الزمرد المعروض يُلقب بـ “جوهرة الملوك”، ويُرتبط بالخصوبة والولادة من جديد. يعتقد في الهند أن ارتداء خاتم زمرد في الخنصر يجذب الرخاء.

زامبيا تُصنّف كثاني أكبر منتج لأحجار الزمرد في العالم بعد كولومبيا، ويتميّز الزمرد الزامبي بلونه الأعمق والتشبع الأكبر مقارنةً بالزمرد الكولومبي، ويتمتع بنقاء كبير مما يجعله مثالياً للاستخدام في مجال ترصيع المجوهرات.

معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات هو حدث نصف سنوي، تم افتتاح النسخة الـ53 منه في اليوم الأخير من شهر كتنون الثاني وستستمر حتى 4 شباط.

يضم المعرض أكثر من 500 عارض على مساحة 30000 متر مربع، ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار إلى أكثر من 66000 من 52 جنسية مختلفة.

يتضمن المعرض مجموعة من الفعاليات، بما في ذلك مسابقة تصميم المجوهرات حيث يحصل الفائز على 50 قطعة من الذهب، إلى جانب قسم مُخصّص لعرض مجموعة كبيرة من الزمرد ذات الأحجام الضخمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى