الاخبار

مصدر إيراني : تداعيات العدوان وخيمة على القوات الأميركية في المنطقة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفاد مصدر أمني في المركز الاستشاري الإيراني في سورية، السبت، بأن الهجوم الأمريكي على العراق وسورية، يُعتبر انتهاكًا صارخًا للسيادة وعدوانًا ضد أراضيهما.
يأتي هذا بعد إعلان القيادة المركزية الأمريكية في وقت سابق استهدافها لـ “مواقع تابعة لحرس الثورة الإيراني وحلفائه” في العراق وسورية.


وأدان المصدر الهجوم الأمريكي ورفض الأباطيل التي يستند إليها، مؤكدًا أن هذا سيكون له تأثير كبير على القوات الأمريكية في المنطقة وسيؤدي إلى ردود فعل أكبر على التصعيد العدواني.
وأكد المصدر أن الانسحاب الأمريكي من المنطقة يجب أن يحدث بغض النظر عن التكلفة، معتبرًا أن وجودهم أدى إلى استقرار مضطرب وخلق للفوضى. كما أشار إلى أن القرارات الأميركية تخدم مصالحهم الأمنية ومصلحة إسرائيل، مؤكدًا أنهم قوة احتلال حقيقية.
وشدد المصدر على أن حكومتي العراق وسورية وشعبهما لن يقبلوا أي احتلال أو اعتداء على أراضيهما، مؤكدًا استمرار مواجهة الاحتلال الأمريكي بوتيرة عالية نصرة لفلسطين.
وأضاف المصدر أن هذه الضربة لن تثني المقاومين عن مواجهة العدو في كل الساحات، حيث تعني الفصائل التي دافعت عن العراق وسورية أنهم يدافعون أيضًا عن الشعب الفلسطيني المظلوم.
وأكد المصدر أن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها فصائل المقاومة في العراق وسورية أحبطت الخسائر المتوقعة من الهجمات.


وفي الختام، نفى المصدر وجود أي مراكز أو قواعد أو ثكنات أو منشآت لحرس الثورة الإسلامية وقوة القدس في سورية والعراق، مؤكدًا أن الادعاء الأمريكي كاذب ومضلل. 
الميادين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى