منوعات

فيديو يوثق حادثة مع سائق تاكسي تهز تركيا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ضجّت تركيا على حادثة تقشعر لها الأبدان، حيث قُتل سائق سيارة أجرة (تاكسي) برصاص غادر من راكب أقلّه بعد أن أشفق عليه وهو ينتظر في البرد، وذلك بولاية إزمير غربي تركيا، الخميس 1 فبراير/شباط 2024.

تسجيلات من كاميرا داخل السيارة وثّقت لحظة مقتل سائق سيارة الأجرة، وهو أب لطفلين، بثلاث رصاصات من الخلف مباشرة على يد الراكب الشاب الذي يبلغ من عمره 19 عاماً، وفق وسائل إعلام تركية.
لم يكتفِ ذلك الشاب القاتل برد الجميل بهذه الطريقة الغادرة، بل قام بضرب السائق قائلاً له: “عليك ألا تثق ببعض الناس”، ثم صار يفتش داخل السيارة بحثاً عن شيء يسرقه على ما يبدو.

حادثة سائق تاكسي في تركيا
بدأت القصة مساء الخميس، حينما لاحظ أوغوز، وهو السائق الضحية، شاباً يرتدي كمامة واقفاً على جانب الطريق، فعرض عليه السائق أن يقله كي لا يبقى تحت البرد.

خلال الطريق، وثقت تسجيلات كاميرا السيارة جانباً من الحديث الذي دار بين السائق والراكب، حيث قال السائق إنه استلم السيارة حديثاً وبدأ العمل بها: “كنت في طريقي للبيت، حينما رأيتك في هذا البرد قلت يجب عليّ أن أقله، لا يمكن ترك الناس في هذا البرد”.

ثم قال للراكب: “حينما تكون ملثماً بهذه الكمامة فلن يأخذك أحد”، ليرد عليه الراكب: “أرتديها لأنني مريض”.

“عليك ألا تثق ببعض الناس”
توثق تسجيلات الكاميرا كذلك كيف كان سائق سيارة الأجرة مبتسماً وودوداً، حينما وصل إلى العنوان الذي أراده الراكب القاتل، وبينما كان من المفترض أن يُخرج الأخير النقود لمحاسبة السائق، أخرج مسدسه وأطلق 3 رصاصات من المقعد الخلفي اخترقت ظهر السائق.

 

وبينما أصيب السائق أوغوز بجروح خطيرة، هرع الراكب القاتل إليه وقام بلكمه قائلاً: “عليك ألا تثق ببعض الناس”، ثم ظل لمدة نحو 10 دقائق داخل السيارة يبحث عن شيء يسرقه، قبل أن يغادر السيارة ويبتعد عن المنطقة.

بدورها، أعلنت الشرطة التركية القبض على المتهم البالغ من عمره 19 عاماً، ويُدعى دليل أيسل، وأودعته في السجن، في حين طالب ناشطون أتراك عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتطبيق عقوبة الإعدام بحق الجاني.
واليوم الجمعة 2 فبراير/شباط، أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، وفاة السائق أوغوز، رغم التدخل الطبي العاجل وإجراء عملية جراحية له لم تجدِ نفعاً.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى