الاخبار

البنتاغون: إقرار خطط لضرب أهداف في العراق وسوريا تستمر أياماً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد مسؤولون أمريكيون لشبكة “سي بي إس نيوز” أنه تم الموافقة على خطط لتنفيذ سلسلة من الضربات على مدى عدة أيام، استهدفت أهدافًا داخل العراق وسوريا، بما في ذلك أفراد ومنشآت إيرانية.

وفقًا لتقرير الشبكة الإخبارية، تأتي هذه الضربات كرد فعل على هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ التي استهدفت القوات الأمريكية في المنطقة، بما في ذلك الهجوم الذي وقع يوم الأحد الماضي في قاعدة “البرج 22” في الأردن، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الجيش الأمريكي.

وأوضح المسؤولون لـ “سي بي إس نيوز” أن العوامل الجوية ستكون لها دور كبير في تحديد توقيت الضربات، حيث تملك الولايات المتحدة القدرة على تنفيذ الضربات في ظروف جوية سيئة، ولكنها تفضل رؤية الأهداف بشكل أفضل لضمان عدم التأثير على المدنيين غير المستهدفين.

وبالرغم من إعلان “حزب الله العراقية” يوم أول أمس عن تعليق عملياتها العسكرية ضد القوات الأمريكية، إلا أنه لم يتم الإشارة من قبل المسؤولين الأمريكيين إلى أن هذا التعليق سيؤدي إلى تأخير الضربات الانتقامية.

في سياق آخر، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية عن مقتل 3 جنود وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن، وصرح البنتاغون أن هذا الهجوم يشكل تصعيدًا خطيرًا.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن واشنطن ستتخذ الإجراءات اللازمة لضمان أمان قواتها في الشرق الأوسط بعد هذا الهجوم، مشيرًا إلى أن الرد قد يكون تدريجيًا. واتهمت الولايات المتحدة الجماعات المتحالفة مع إيران بالوقوف وراء الهجوم، في حين نفت طهران مسؤوليتها وأكدت أن “المقاومة الإسلامية” تتخذ القرارات بشكل مستقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى