اخبار سريعة

مناطق بريف دمشق تسجل 4 تحت الصفر ليلاً.. المنخفض الجوي مستمر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تظل درجات الحرارة في سوريا أدنى من المتوسط بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يشمل جميع طبقات الجو، يصاحبه كتلة هوائية باردة ورطبة من أصل قطبي.

الحالة الجوية اليوم الأربعاء تكون متقلبة بين الغيوم الجزئية والغائمة مع هطول أمطار متقطعة في معظم المناطق، تكون الهطولات غزيرة وتترافق مع العواصف الرعدية وتساقط حبات البرد أحيانًا على المناطق الساحلية، وتكون ثلجية فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر، وممزوجة دون ذلك.

وفقًا لتصريح المتنبئ الجوي ماهر مرهج لـموقع أثر برس المحلي، يظل تأثير هذا المنخفض قائمًا لعدة أيام، مشيرًا إلى أن الهطول المطري مستمر ولكن بشدة أقل من الهطولات التي شهدناها في الساعات الـ 24 الماضية، ومن الممكن أن تظهر الشمس في ساعات النهار مع بقاء الطقس غائمًا جزئيًا بشكل عام.

ويلاحظ مرهج أن ميزة هذا المنخفض هي انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، حيث يكون الطقس باردًا بشكل واضح خلال الليل.

ومن المتوقع أن ينتهي تأثير المنخفض الجوي بوضوح مع بداية الأسبوع المقبل، خاصة يوم الأحد، مع استمرار تأثير ضعيف جدًا في المنطقة الساحلية نظرًا لبرودة الهواء التي تسمح بتشكل بعض الغيوم الممطرة فوق المنطقة الساحلية،

وحذرت الأرصاد الجوية من أجواء شديدة البرودة خلال ساعات الليل، مع احتمالية حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في معظم المناطق.

وتشير توقعات درجات الحرارة ليوم الخميس إلى 9 درجات نهارًا و3 درجات ليلاً في دمشق، و6 درجات نهارًا و2 درجات ليلاً في حمص، و9 درجات نهارًا و3 درجات ليلاً في حماة، و13 درجة نهارًا و8 درجات ليلاً في اللاذقية، و10 درجات نهارًا وصفر درجة ليلاً في حلب، و12 درجة نهارًا و2 درجات ليلاً في دير الزور، بينما تسجل سرغايا بريف دمشق 2 درجة نهارًا وتحت الصفر 4 درجات ليلاً، وتسجل النبك 4 درجات نهارًا وتحت الصفر 1 درجة ليلاً.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى