الاخبار

حبوب حماة تخسر 600 عامل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشف المهندس وليد جاكيش، مدير فرع مؤسسة تصنيع وتجارة الحبوب في حماة، عن نقص حاد في عدد العاملين في مختلف أقسام المؤسسة، أكد جاكيش أن هناك نقصًا يصل إلى 600 عامل في مختلف المواقع، بما في ذلك 45 سائقًا لنقل القمح والطحين.

وأوضح جاكيش أن أهم أسباب هذا النقص تعود إلى الاستقالات نتيجة ضعف الرواتب وتكاليف نقل العاملين الذين يقيمون في مناطق بعيدة، بالإضافة إلى ذلك، يُسجَّل التقاعد والتسريح الصحي كأسباب أخرى لهذا النقص وفقاً لموقع أثر برس المحلي.

وأشار جاكيش إلى التحديات التي تواجه مطاحن حماة، مُبَيِّنًا أن انقطاع التيار الكهربائي عن المطاحن يُعتبر مشكلة كبيرة، حتى على الرغم من أنها تتلقى التيار من خط معفى من التقنين، وأضاف أن أي انقطاع في التيار يتسبب في توقف إنتاج الطحين لفترة لا تقل عن ساعة لإعادة تشغيل المطحنة، وأشار إلى وجود مولدات، لكنها تستخدم بشكل محدود بسبب تكاليف الوقود الباهظة.

مع ذلك، أكد مدير فرع مؤسسة تجارة وتصنيع الحبوب في حماة أن الإنتاج والعمل ما زالا مستمرين على الرغم من التحديات المذكورة، تم طحن 256 ألف طن من القمح في المطاحن التابعة في حماة وسلمية وسلحب العام الماضي، وتُسلَّمت المنتجات بشكل جيد.

وفيما يتعلق بالعملية التوظيفية، أكد جاكيش أن المسابقة المركزية أدت إلى توظيف 116 عاملًا، معظمهم من الإناث، وأشار إلى أن مجموع موظفي فرع حماة يجب أن يكون 1495 عاملا، وهم يعملون في مؤسسة تصنيع وتجارة الحبوب، والمطاحن، والصوامع، ومراكز الحبوب في مختلف المحافظة.

يركز العمل في مجالي الطحن والتجفيف على الجودة والسلامة، مع الاعتبار لطبيعة العمل الخطيرة، حيث يتعرض العاملون للغبار وضوضاء الآلات، وتمكنت بعض الفرق من إعادة تشغيل خطوط الغربلة التي كانت متوقفة لسنوات في مطحنة سلمية، مما ساهم في توفير ملايين الليرات السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى