اخبار سريعة

هجوم صاروخي يستهدف الجيش الأمريكي في قاعدة حقل “العمر” النفطي شرقي سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعرضت المنطقة السكنية المخصصة لجنود الجيش الأمريكي في قاعدة الجيش بحقل “العمر” النفطي، بريف محافظة دير الزور في شرق سوريا، لهجوم صاروخي أصابها مباشرة، صرح مراسل “سبوتنيك” في دير الزور أن أصوات انفجارات قوية ترددت داخل القرية الخضراء، المكان الذي يستخدمه جنود الجيش الأمريكي كمقر لإقامتهم، نتيجة للاستهداف الصاروخي لحقل “العمر” النفطي.

أشار المراسل إلى أن الهجوم الصاروخي أدى إلى ارتفاع أعمدة الدخان داخل القاعدة الأمريكية، مع سماع أصوات انفجارات قادمة من القرية الخضراء، حاولت الدفاعات الجوية الأمريكية في القاعدة التصدي للهجوم، لكن دون جدوى.

في وقت سابق من اليوم، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتاكوم” ارتفاع عدد الإصابات بين القوات الأمريكية جراء الهجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عسكرية في شمال شرق الأردن إلى 34، مُشيرة إلى وجود نحو 350 عنصرًا من الجيش والقوات الجوية الأمريكية في القاعدة.

تشهد القواعد الأمريكية في سوريا والعراق هجمات متكررة، خاصة بعد التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، وذلك في ظل الدعم العسكري والدبلوماسي الذي تقدمه الولايات المتحدة لإسرائيل، المقاومة الإسلامية في العراق تبنت معظم الهجمات على تلك القواعد، بالإضافة إلى هجمات مماثلة على القواعد الأمريكية في العراق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى