الاخبار

هجوم الأردن.. البنتاغون يكشف هويات الجنود القتلى في “البرج 22”

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشفت وزارة الدفاع الأميركية عن هويات الجنود الاحتياط الثلاثة الذين فقدوا حياتهم يوم الأحد في هجوم على قاعدة في الأردن بالقرب من الحدود السورية، المعروفة بإسم “البرج 22″، الجنود القتلى جميعهم من ولاية جورجيا، وهم: الرقيب ويليام جيروم ريفرز (46 عامًا)، والجندي كينيدي لادون ساندرز (24 عامًا)، والجندي بريونا أليكسوندريا موفيت (23 عامًا).

وبحسب وسائل الإعلام الأميركية، كانوا يتبعون لسرية المهندسين 718، وكتيبة المهندسين 926، ولواء المهندسين 926 في فورت مور، جورجيا، تلك الوحدات تشكلت من جنود مدربين على الانتشار السريع لبناء الطرق والمناطق اللوجستية والحواجز الواقية للقوات الأميركية.

ووفقًا لتصريح والد كينيدي ساندرز، كانت ابنته “شخصًا سعيدًا ودائم الابتسام، وقد أحبت الحياة وكانت أختًا وابنةً رائعتين، وكانت تحظى بمحبة الجميع”، انضمت ساندرز إلى الجيش في عام 2019.

أما موفيت من منطقة سافانا، فقد انضمت إلى الجيش الاحتياطي قبل 5 سنوات، وخلال فترة خدمتها حصلت على وسام خدمة الدفاع الوطني.

أما ريفرز من منطقة كارولتون، فانضم إلى الجيش كجندي احتياط في عام 2011، وأكمل دورة تدريبية في العراق في عام 2018، حاز خلالها على جوائز مثل وسام الإنجاز العسكري، ووسام خدمة الدفاع الوطني، ووسام خدمة الحرب العالمية على الإرهاب، وغيرها.

وقد أكدت الولايات المتحدة أن الهجوم على “برج 22” في الأردن ناتج عن هجوم كتائب حزب الله العراقي المدعومة من إيران، وفي مؤتمر صحفي، أشارت المتحدثة باسم وزارة الدفاع إلى أن إيران تمول الجماعات التي تستهدف القوات الأميركية.

يشير هذا الهجوم إلى تصاعد التوترات في المنطقة، مما يثير المخاوف من توسع نطاق الصراع القائم منذ بداية حرب غزة في أكتوبر الماضي، مما يضع الرئيس بايدن في موقف حساس أمام تحديات للرد، خاصةً مع استمرار الاشتباكات في العديد من المناطق من العراق إلى سوريا ولبنان وفقاً لموقع العربية نت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى