اخبار سريعة

طهران تنفي ضلوعها بهجوم أودى بثلاثة عسكريين بالأردن

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة اليوم الاثنين أنها تنفي أي تورط في الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين في شمال شرق الأردن قرب الحدود السورية.

وأكدت وسائل الإعلام الإيرانية اليوم الاثنين أن طهران تنفي أي صلة لها بالهجوم الذي نُفِذ باستخدام طائرة مسيرة في الأردن وأسفر عن مقتل جنود أميركيين، وقالت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” إن طهران تنفي “ضلوعها في الهجوم” الذي استهدف قاعدة عسكرية أميركية في شمال شرق الأردن قرب الحدود مع سوريا وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين وإصابة أكثر من 30 آخرين.

ونقلت “إرنا” عن المتحدث باسم وزارة الخارجية ناصر كنعاني قوله إن “هذه الاتهامات لها غرض سياسي وتهدف إلى تحويل الحقائق في المنطقة”، في تعليق على بيان لوزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون الذي دعا فيه إيران إلى “وقف التصعيد”،

ويأتي هذا النفي بعد تهديد الرئيس الأميركي جو بايدن بالرد على مقتل الجنود الأميركيين في الهجوم الذي أُعلنت مسؤوليته فصائل عراقية.

ويأتي أيضًا بعد هجوم من جانب الحزب الجمهوري على بايدن بسبب سياسته تجاه إيران، واتهامه بالتهاون في مواجهة الميليشيات المدعومة من طهران.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” عن ارتفاع عدد الجرحى الأميركيين في الهجوم على “موقع-22” العسكري في الأردن إلى 34 جريحًا.

وقال بيان للبنتاغون إن 8 جنود أميركيين نقلوا إلى مستشفى عسكري خارج الأردن لتلقي العلاج.

وأكد البيان أن “موقع-22” العسكري يضم 350 جنديًا أميركيًا ضمن قوات من الجيش والجوّ في إطار مهمة لمحاربة تنظيم داعش.

من جهتها ، أدانت الأردن الهجوم الإرهابي الذي استهدف موقعًا متقدمًا على الحدود مع سوريا، وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مهند مبيضين، بأن الهجوم لم يؤدي إلى أي إصابات في صفوف القوات المسلحة الأردنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى