اخبار سريعة

وفاة طفلة سورية تبلغ 3 سنوات قبالة قبرص

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

توفيت طفلة سورية في عمر الثلاث سنوات يوم الخميس في قبرص، بعد أن تم إنقاذها مع 59 مهاجرًا آخرين كانوا يستقلون قاربًا قبالة سواحل الجزيرة المتوسطية، وفقًا لما أعلنته السلطات القبرصية.

تم نقل الطفلة، وهي واحدة من ثلاث فتيات تتراوح أعمارهن بين ثلاث وخمس سنوات، إلى مستشفى في نيقوسيا بعد العثور عليهن فاقدات للوعي أثناء عملية الإنقاذ التي جرت يوم الأربعاء.

وأفاد المتحدث باسم الخدمات الصحية التابعة للحكومة، خرالمبوس خاريلاو، للتلفزيون الحكومي أن الفتاة توفيت بسبب سكتة قلبية في مستشفى نيقوسيا.

كان على متن القارب 15 طفلاً، بينهم خمسة قاصرين غير مصحوبين بذويهم. وعبر المتحدث باسم الحكومة القبرصية، قنسطنطينوس ليتيمبيوتيس، عن صدمته إزاء هذه الحادثة، مشيرًا إلى أن هذا الوفاة تسلط الضوء بطريقة مأساوية على تحديات مشكلة الهجرة الخطرة التي تتطلب نهجًا وسياسة أوروبية متماسكة.

كان المهاجرون الستون، الذين هم من السوريين، يواجهون محنة وصعوبات بسبب الجفاف على متن قارب خشبي لعدة أيام بعد مغادرتهم لبنان في 18 يناير، وفقًا للمركز المشترك لتنسيق الإنقاذ (JRCC). تم رصد المهاجرين على بعد 30 ميلاً بحريًا قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة حيث تمت عملية الإنقاذ.

وأعلنت الشرطة أنه تم وضع مواطن سوري في الحبس لمدة ثمانية أيام يوم الخميس، بسبب الاشتباه في أنه كان قائد القارب، ويُحقق معه بتهم القتل غير العمد والاتجار بالبشر والإبحار على متن قارب خطر وتجاوز طاقته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى