اخبار سريعة

عن طريق الشعوذة.. دولة إفريقية تكشف تفاصيل أغرب عملية انقلاب

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أظهرت السلطات الأمنية في دولة تشاد تفاصيل مثيرة حول عملية انقلاب فريدة من نوعها، حيث تم القبض على 80 شخصاً، بما في ذلك جنود، والذين كانوا يحاولون تقويض استقرار مؤسسات الجمهورية فأعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة أنها نجحت في إحباط محاولة من قبل مجموعة من أفراد حركة “M3M” خلال الشهر الحالي للتحضير لأعمال تمرد في منطقة توكرة، التابعة للدائرة التاسعة في العاصمة إنجامينا.

وفي سياق تنفيذ خطتهم، أشارت الهيئة إلى أن المجموعة اعتمدت على المرابطين والمشعوذين، وذلك من خلال إجراء طقوس تضحية تشمل الدجاج والماعز والأغنام، وحتى “إنسان”، حيث عُثر على حارس متجر للأجهزة في منطقة توكرة مقطوع الرأس.

أكدت الهيئة أن بفضل اليقظة الفائقة للمديرية العامة للاستخبارات العسكرية، تم إحباط محاولة التمرد قبل أن يبدأ، وتم اعتقال العديد من الأشخاص الذين اعترفوا بجريمتهم، وأكدوا أن قائدهم هو الملازم كورومتا ليفانا جيليمي، تم تسليم المجموعة إلى القضاء في 19 يناير للنظر في مصيرهم وفقاً لروسيا اليوم.

يُشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها اعتقال أفراد يُتهمون بتقويض استقرار مؤسسات تشاد، حيث تم اعتقال مجموعة من الضباط والمدنيين في ديسمبر 2022، وتم حكم عليهم بالسجن لمدة 20 عامًا في مايو 2023، قبل أن يصدر رئيس الدولة محمد إدريس ديبي عفوًا عنهم في نفس الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى