اخبار سريعة

الأردن.. تغيير اسم مطعم “7 أكتوبر” بعد أن أغضب إسرائيل

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قرر صاحب مطعم “7 أكتوبر” في محافظة الكرك جنوبي الأردن إزالة لوحة اسم مطعمه بعد أن أثارت غضبًا إسرائيليًا وتعليقات غاضبة من زعماء المعارضة في إسرائيل، يأتي ذلك بسبب تاريخ “7 أكتوبر” الذي يرتبط ببداية معركة “طوفان الأقصى” .

 

لم يتم الكشف بعد عن الاسم الجديد للمطعم، وقد تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع افتتاح المطعم، حيث أعربوا عن سعادتهم بتسميته باسم “7 أكتوبر”.

 

وقد تفاعلت الصحف الإسرائيلية مع هذا الحدث، حيث نقلت موقع “يلا نت” الإسرائيلي عنوانًا يقول “مطعم 7 أكتوبر في بلد بيننا وبينه اتفاق سلام”، معربًا عن اعتقاده بأن تسمية المطعم بهذا الاسم تشير إلى تدهور العلاقات بين عمان وتل أبيب.

زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، أدان افتتاح المطعم وطالب حكومة الأردن بالتنديد العلني بهذا الأمر، وفي تغريدة عبر منصة “إكس”، قال لبيد: “يجب أن يتوقف التمجيد المشين لـ 7 أكتوبر، ونتوقع من الحكومة الأردنية أن تدين هذا الأمر بشكل واضح”.

رد مستخدم إسرائيلي على الصورة التي نشرتها صحيفة “كان” الإسرائيلية، قائلاً: “إنها فرصة مناسبة لتصدير مليوني فلسطيني من سكان غزة إلى الأردن لتناول الشاورما مجاناً، لأنها أفضل بالنسبة لهم من الموت من الجوع والمرض في قطاع غزة”.

مصدر أردني أكد أنه لم يتلقَ أي تعليق رسمي إسرائيلي بخصوص الواقعة، وأشار إلى أن اسم المطعم لم يتم تسجيله رسميًا لدى البلدية، وأن صاحب المطعم قام بتسميته باجتهاد شخصي وفقاً لمقع العربية نت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى