اقتصاد

الكشف عن وضع يُرثى له يعيشه ملايين البريطانيين!!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حذرت منظمة “سيتيزن آدفايس” من إمكانية قطع الكهرباء والغاز عن أكثر من مليوني فرد في المملكة المتحدة خلال هذا الشتاء بسبب صعوباتهم في تسديد فواتير الطاقة، وذلك نتيجة ارتفاع تكاليف المعيشة في البلاد.
وأفادت المنظمة الخيرية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن تحليلها يشير إلى أن أكثر من مليوني شخص في المملكة المتحدة قد يواجهون قطع الخدمات الطاقوية هذا الموسم بسبب صعوبتهم في تحمل تكاليف فواتير الطاقة.
كما أشارت المنظمة إلى أن حوالي 5 ملايين شخص يواجهون ضروفاً صعبة بسبب ديونهم التي وصلت إلى رقم قياسي قدره 2.9 مليار جنيه إسترليني متجهة لموردي الطاقة.
وفي سياق الأزمة الاقتصادية في المجتمع البريطاني، أشارت المنظمة إلى أن واحدًا من كل أربعة أفراد في بريطانيا يجد صعوبة في تسديد الفواتير الأساسية، وأن 10% من الأسر اضطرت للاقتراض خلال الستة أشهر الماضية لسداد فواتير الطاقة.
كما تحدثت المنظمة عن انقطاع الكهرباء والغاز عن 1.7 مليون شخص على الأقل في المملكة المتحدة في العام الماضي، في حين قضى 800 ألف شخص أكثر من 24 ساعة بدون طاقة.
وتأتي هذه التحذيرات في ظل تصاعد التوترات الاقتصادية في المملكة المتحدة بسبب تأثير الأحداث الجيوسياسية مثل العملية الروسية في أوكرانيا، ما تسبب في زيادة العقوبات وتخلي الغرب عن مصادر الطاقة الروسية، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء والوقود في أوروبا والولايات المتحدة، مما يؤثر على قدرة الأسر على تحمل تكاليف المعيشة.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى