منوعات

مسافر ينقذ طائرة .. هذا ما لاحظه قبل اقلاعها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

راكب رحلة جوية من المملكة المتحدة إلى نيويورك نجح في إنقاذ الرحلة في اللحظات الأخيرة قبل إقلاعها من مطار مانشستر في 15 كانون الثاني. تم اكتشاف فقدان 4 براغي في جناح الطائرة التابعة لشركة “فيرجين أتلانتيك”، مما دفع الشركة إلى إلغاء الرحلة الأسبوع الماضي.

المسافر، فيل هاردي، البالغ من العمر 41 عامًا، كان على متن الرحلة “VS127” التي كانت مجدولة للإقلاع من مطار مانشستر في 15 كانون الثاني. عندما لاحظ “فقدان 4 براغي في الجناح”، قرر تنبيه طاقم الطائرة. وصرح هاردي قائلاً: “أسافر بانتظام، ولكن شريكتي انزعجت عندما أخبرتها بفقدان بعض البراغي في جناح الطائرة”، وأضاف: “قررت تنبيه المضيفة في هذا الوقت”.

وقام هاردي بتصوير لقطات تظهر أحد المهندسين وهو يتسلق على جناح الطائرة واستخدام مفك البراغي لإجراء الإصلاحات اللازمة. أكد هاردي أن موظفي شركة الطيران طمأنوه بأنه لا يوجد مشكلات أمان في الجناح، ولكن زادت مخاوفه بعد حادثة شركة “ألاسكا إيرلاينز”.

متحدث باسم “فيرجين أتلانتيك” أوضح أنه تم استدعاء المهندسين على الفور لإجراء فحوصات الصيانة على طائرة “إيرباص A330” قبل الإقلاع إلى مطار جون كينيدي الدولي في نيويورك. ألغيت الرحلة لتوفير الوقت لإجراء فحوصات الصيانة الهندسية الاحترازية، مما أتاح للفريق الفني إتمام الفحوصات بشكل كامل.

بالإضافة إلى ذلك، صرح بين نيل فيرث، كبير مهندسي الجناح المحلي لشركة إيرباص لطائرة A330، بأن اللوحة المتضررة في الجناح كانت هيكلًا ثانويًا يستخدم لتحسين الديناميات الهوائية للطائرة.

وأكدت شركتا “فيرجين أتلانتيك” و”إيرباص” أنه لم يكن هناك تأثير على سلامة رحلات الطائرات في الأسبوع الماضي رغم هذا الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى