اقتصاد

لماذا تم إيقاف فيزا “عقود العمل السورية” إلى العراق؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تم تداول خبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وكالات السفر يفيد بتوقف استلام طلبات الحصول على تأشيرات الدخول إلى العراق اعتبارًا من يوم الثلاثاء حتى صدور تعليمات جديدة.
أكد عضو غرفة سياحة دمشق، محمد البني، أن هذا القرار ينطبق فقط على عقود العمل السورية، مشيرًا إلى أن سوق العمل العراقية ليست بحاجة إلى عمال سوريين.
وأوضح البني أن الأشخاص الذين حصلوا على تأشيرات دخول سابقة لن يتأثروا بالقرار، وأشار إلى أن هذا الإجراء لن يؤثر على قطاع السياحة أو الزيارات، باستثناء العقود العمل.
وأكد أن بغداد كانت واحدة من أكثر الوجهات المفضلة للعمل بالنسبة للسوريين.
وفيما يتعلق بالعمليات الإعلانية للرحلات الخارجية، أصدرت وزارة السياحة تعميمًا يطلب مراقبة المواقع السياحية التي تعلن عن رحلات خارجية دون تراخيص، مع اقتراح إغلاق هذه المواقع وتقديم التقارير إلى الوزارة.
وفي تعليقه على هذا القرار، اعتبر البني أن هذه المواقع تسببت في أضرار للسوريين، حيث أدى انجراف الشباب وراء رغبة العمل إلى خسارتهم لكل شيء بسبب السفر بطرق غير نظامية أو عدم الحصول على عقود عمل صحيحة.
يُشار إلى أن العراق ودبي وأربيل يُعتبرون من وجهات العمل المُفضلة للسوريين، ولكن غلاء المعيشة في دبي جعل العراق يتصدر القائمة خلال الفترة الأخيرة.
أثر برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى