اخبار سريعة

حمص: إصابة شخص جراء خلاف بين عائلتين تطور لاستخدام قنا.بل ورشا.شات

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

في حي العباسية قرب مدرسة سليمان معلا بمدينة حمص، تعرض شخص لإصابة بشظايا قنبلة خلال اشتباك مسلح نشب بين عائلتين يوم أمس الأول الأحد، سبق هذا الحادث اشتباك آخر في اليوم السابق، يعود لخلافات قديمة بين العائلتين، دون معرفة السبب الفوري للتصعيد.

وفقًا لمصادر محلية، وقعت مشاجرة بين أفراد عائلتين في حي العباسية قرب مدرسة سليمان معلا، تطورت إلى تبادل لإطلاق النار يوم أمس، ثم اتسعت دائرة الاشتباك في المساء مع استخدام الأسلحة الرشاشة وإلقاء القنابل اليدوية التي كان صداها مسموعًا في أرجاء المدينة.

تسبب الاشتباك المسلح في إصابة أحد الأشخاص بشظايا قنبلة، وحدوث أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة، وتفيد المصادر بأن المحلات التجارية في موقع الحادث تضررت، إضافة إلى خروج محولة كهربائية عن الخدمة.

وأوضحت المصادر أن النزاع بين العائلتين قديم ومستمر، ورغم ذلك، لم يتم التعرف على سبب المشكلة الأخيرة، وأشارت إلى أن بعض المشاركين في الاشتباك يشملهم سوابق جنائية وهم مطلوبون في جرائم مختلفة، حيث يتهربون من العدالة وفقاً لموقع أثر برس المحلي.

وتؤكد المصادر أن هذا الحادث ليس الأول من نوعه في الحي، حيث شهدت المنطقة حوادث مماثلة سابقة، ما أثار الرعب في قلوب السكان الذين يعانون من تصرفات هؤلاء المطلوبين.

وطالب أهالي الحي السلطات المعنية باتخاذ إجراءات للحد من تلك الظواهر السلبية والتصدي للأشخاص الذين يخرجون عن نطاق القانون ويثيرون الرعب بين السكان عندما ينشب أي نزاع بينهم أو يحتفل أحدهم بأي مناسبة.

يذكر أن قطع الطريق في الحي سبق وحدثت من قبل، عندما قامت السلطات بالقبض على أحد المطلوبين، حيث قام عدد من الأشخاص بقطع الطريق المؤدي إلى الحي، وتم اعتقال عدد منهم، مما أدى إلى استعادة الأمن وإعادة فتح الطريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى