منوعات

دولة واحدة في العالم تمنع مواطنيها من اقتناء سيارات سوداء اللون.. من هي؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أصدر رئيس دولة آسيوية قراراً رسمياً بمنع السيارات السوداء أو التي تحتوي على أجزاء سوداء، وهو إجراء أتخذ لأسباب غير معلنة حتى الآن.

وفقًا للتقارير الإعلامية المحلية في تركمانستان، تم بدء تطبيق هذا القرار الذي صدر في عام 2017 بشكل فعلي في عام 2022، حيث تم منع شركات السيارات من استيراد السيارات ذات اللون الأسود أو المرقط بالأسود، مما أثار أزمة لأصحاب السيارات الذين اضطروا إلى إعادة طلاء الأجزاء السوداء بألوان أخرى.

وأفادت وكالة Turkmen.News أن القرار، الذي أُصدر منذ فترة طويلة، بدأ الانفاذ الفعلي منذ عام 2022، وأصبح إلزاميًا على جميع الشركات والمواطنين.

وفي بداية العام نفسه، تم فرض غرامات على جميع الذين يحتفظون بلون أسود على أجزاء سياراتهم، وفي المرحلة التالية في نوفمبر 2022، تم حرمان المواطنين من إجراء الفحص الفني في شرطة المرور إذا كانت هناك أجزاء سوداء على هيكل السيارة.

ووفقًا لبيانات غير رسمية، يُشار إلى أن القرار بشأن مكافحة الأجزاء السوداء صدر شخصيًا عن الرئيس قربان بيردي محمدوف، الذي يفضل اللون الأبيض ولا يقبل الألوان الداكنة.

ورغم أن السائقين يُثبتون أحياناً أن الأجزاء السوداء تم تركيبها من قبل الشركة المصنعة ولا يمكن طلاؤها بشكل فني، فإن الشرطة ترفض أي اعتراض، وتستمر في إلزامهم بالامتثال للقرار.

يضطر السائقون المحليون إلى الامتثال لمتطلبات غير معلنة قانونياً، مثل حظر قيادة النساء الذي تم فرضه منذ عام 2018، حيث يُمنع منح تراخيص قيادة جديدة للنساء ولا يُجدد تراخيص القيادة القديمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى