اخبار سريعة

دمشق.. شكاوى من مولّدة مشفى الهلال الأحمر  والأخير يرد: سنستبدلها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تقدم الأهالي الساكنين في جادة الخطيب بشارع بغداد بدمشق، خاصةً بجوار مشفى الهلال الأحمر، بشكوى حول الأصوات “المزعجة” والدخان الأسود الصادرين من مولدة المشفى بعد إقلاعها، وأفادت الشكوى أيضًا أن المولدة تسبب بكميات كبيرة من “الشحار” الأسود يوميًا، مما يمنع الأهالي من فتح نوافذ منازلهم.

أكدت إدارة مشفى الهلال الأحمر صحة الشكوى، وأوضحت أنه تم رفع كتاب لوزارة الصحة للبحث في الأمر، وخلال وقت قصير سيتم استبدال المولدة بأخرى تكون أقل ضجيجًا وسيتم وضع عازل للصوت وفقاً لما نقله موقع أثر برس المحلي.

وأشارت الإدارة إلى أن المولدات الحالية قديمة للغاية، وبالتالي يتطلب استبدالها تكلفة عالية، وأعربت عن انتظارها لتبرع من أحد الأشخاص الذين تعهدوا بالتبرع بمولدة لصالح المشفى.

من جهة أخرى، أكد مصدر في محافظة دمشق استلام عدة شكاوى حول المولدة في المشفى، وأكد أنه تم التعامل مع الموضوع وإجراء الصيانة وتقديم الفواتير كدليل على إصلاح المشكلة.

ووعد المصدر بإجراء فحص إضافي لحالة المولدة، وفي حال كانت مزعجة للجيران، سيتم طلب استبدالها، وأكد أنه سيتم منح المشفى وقتًا لإصلاح الوضع، نظرًا لأنها تقدم خدمات للمجتمع.

في واقعة أخرى، وردت شكوى من سكان منطقة حجيرة بالسيدة زينب في ريف دمشق حول تسرب المياه، وأكد مدير وحدة المياه في المنطقة أن فرق الصيانة ستتوجه لإصلاح العطل ووقف تسرب المياه.

في الأسبوع الماضي، وصلت شكوى من أهالي منطقة القدم في دمشق حول واقع المنطقة، سواء من ناحية الكهرباء أو سوء حال الشوارع وزيادة حوادث المرور بسبب عدم وجود شاخصات مرورية.

أكد رئيس بلدية القدم أن حالة الطرق في المنطقة كانت سيئة للغاية، وأجريت لها صيانة شاملة وتم تزفيتها بالكامل، وبالنسبة للمطبات الصناعية والشاخصات، تم طلب رفع كتاب من لجان الحي والمخاتير لوضع مطبات صناعية وشاخصات مرورية.

وفيما يتعلق بالإنارة، أوضح مدير الإنارة في محافظة دمشق أن طريق أوتوستراد القدم لا يوجد فيه إنارة بسبب سرقة الكوابل منذ بداية الحرب، وأشار إلى أن توفير إنارة للشوارع يتطلب ميزانية كبيرة، وهو مشروع ضخم يتطلب تمويلًا كبيرًا لإعادة صيانته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى