الاخبار

شاهد : اصطدام “محرج” بين سفينتين حربيتين بريطانيتين بالبحرين

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تم تسجيل حادث اصطدام غير مألوف بين سفينتين حربيتين بريطانيتين أثناء رسوهما في ميناء في مملكة البحرين، وهو ما تبين من خلال مقطع فيديو متداول على الإنترنت وتقارير وسائل إعلام بريطانية.
تظهر لقطات الفيديو اصطدام السفينة الحربية البريطانية “إتش إم إس تشيدينغ فولد”، التي تتميز بتقنيات عالية، بالسفينة الأخرى “إتش إم إس بانغور”، واللتين تختصان في البحث عن الألغام البحرية، وفقًا لتقارير الصحيفتين البريطانيتين “ميرور” و”ديلي ميل”.


ووفقًا للتقارير، فإنه لم يصب أي من أفراد طاقم السفينتين بأذى خلال هذا “التصادم البحري المحرج”.
ورغم عدم وقوع إصابات، فإن السفينتين تم فحصهما لتحديد وجود أي أضرار، حيث أظهرت صور أخرى تضرر إحدى السفن في هيكلها الخارجي وفقًا لصحيفة “ديلي ميل”.
تم فتح تحقيق بحري رفيع المستوى في هذا الحادث، الذي قد يكون مكلفًا للغاية، خاصةً أن تكاليف إنشاء السفينتين الحربيتين تقدر بعدة ملايين من الدولارات.
ويثير هذا الحادث تساؤلات حول كيف يمكن أن يحدث مثل هذا الصدام بين سفينتين حساستين من هذا النوع.
أفاد متحدث باسم البحرية الملكية البريطانية لصحيفة “ميرور” بأنهم على دراية بالحادث الذي يتعلق بسفينتين حربيتين من سفن صيد الألغام في دولة البحرين، مؤكدًا أنه لم تحدث إصابات نتيجة للحادث.
وأشار إلى أنه لا يعتبر مناسبًا التعليق بشكل كامل حتى اكتمال التحقيقات التي تجرى حاليًا.
ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل”، تعد السفينتان جزءًا من عملية “كيبيون”، والتي تهدف إلى تواجد بريطاني طويل الأمد في الخليج العربي والمحيط الهندي.
يُشير إلى أن مقر “تشيدينغ فولد” يقع في مدينة بورتسموث جنوبي إنجلترا، في حين يقع مقر “بانغور” في فاسلين باسكتلندا.
سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى