اخبار سريعة

رئيس لجنة “الناتو” العسكرية يدعو للاستعداد لحرب شاملة مع روسيا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

دعا رئيس لجنة حلف “الناتو” العسكرية، روب باور، مواطني الدول الأعضاء في الحلف إلى الاستعداد لمواجهة حرب شاملة مع روسيا خلال العقدين القادمين، وفقًا لصحيفة “تلغراف”، أشار باور إلى أن وجودنا السلمي ليس أمرًا مؤكدًا، ولذلك يجب علينا التحضير للنزاع مع روسيا والاستعداد لكل السيناريوهات، وأثنى على السويد لطلبها من مواطنيها الاستعداد للحرب قبل الانضمام الرسمي إلى الحلف.

وأضاف باور أن البداية تأتي من الإدراك بأن التخطيط لكل الأمور أمر غير ممكن، وأن الفترة الزمنية القادمة قد لا تكون سهلة، ودعا إلى تحديث الصناعة لتمكين إنتاج الأسلحة والذخائر بشكل أسرع.

وكان وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس قد دعا أيضًا إلى الاستعداد لنزاع محتمل في أوروبا، بينما رد نائب مجلس الدوما الروسي ميخائيل شيرميت باتهام السلطات الألمانية بالدعوة إلى الحرب بسبب سياستها العدوانية، مشيرًا إلى أن العلاقات الودية مع روسيا تمثل مفتاح السلام والازدهار في المنطقة.

وأكدت موسكو مرارًا أنها لا تشكل تهديدًا للناتو، لكنها لن تتجاهل أي إجراءات قد تؤثر على مصالحها، وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن روسيا لا تسعى لصدام عسكري مباشر مع الناتو، ولكنها جاهزة للتصدي لأي تحدي إذا دعت الحاجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى