اخبار ساخنة

اسم عربي يتصدر قائمة الأسماء المركبة الأكثر شيوعاً في فرنسا.. ما هو؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشفت نسخة عام 2024 من مجلة “الأسماء الأولى في فرنسا”، التي تُصدر سنويًا وتقدم إحصائيات وتوقعات حول أسماء الأطفال، عن تصدر اسم عربي قائمة الأسماء المركبة المُتوقعة لعام 2024 في فرنسا، ووفقًا للمجلة، يُتوقع أن يحل اسم “محمد أمين” في المرتبة الأولى، خلف “جان بابتيست” الذي كان الأكثر شيوعًا منذ عام 1981.

 

المعلومات الصادرة عن المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية تُظهر أن اسم “محمد أمين” شهد انتشارًا متزايدًا منذ عام 2008، حيث سُجلت 82 ولادة بهذا الاسم في عام 2022، ويتوقع الخبراء استمرار انتشار الأسماء ذات الأصول العربية في عام 2025، نتيجة لاختيار الآباء والأمهات أسماء تعكس أصولهم.

 

إلى جانب “محمد أمين”، تصدرت أيضًا أسماء “محمد علي، ومحمد لمين، وشمس الدين” قائمة الأسماء العشرة الأولى الأكثر شهرة في فرنسا، وفيما يتعلق بالأسماء المركبة للإناث، احتلت “فاطمة الزهراء” المركز الخامس في عام 2024.

 

يربط بعض المختصين هذه الظاهرة بارتفاع مستوى الخصوبة لدى الفرنسيين ذوي الأصول الأجنبية، مما يؤدي إلى تغيرات في اختيار الأسماء، وجدير بالذكر أن اسم “محمد” احتل المرتبة السادسة عشرة في قائمة الأسماء الأكثر شهرة في فرنسا عام 2019.

توقعت ستيفاني رابوبورت، مؤلفة كتاب “الأسماء الرسمية”، أن يحتل اسم “محمد” مكانًا مهمًا في قلوب الآباء والأمهات بسبب ارتباطه القوي بالديانة الإسلامية والثقافة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى