منوعات

هاتف “غالاكسي” الجديد إس 24 يأتي بميزة ثورية.. ترجمة فورية لمكالماتك!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تم الكشف عن هاتف “غالاكسي إس 24” الجديد من قبل شركة سامسونغ، والذي يتيح إمكانية ترجمة المكالمات الهاتفية بشكل فوري إلى لغات متعددة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

في يوم الأربعاء، قدمت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية أحدث نسخة من هاتفها الذكي “غالاكسي إس 24″، حيث تم تجهيزه بمجموعة من وظائف الذكاء الاصطناعي المتنوعة، وذلك في إطار جهودها الرامية للتنافس مع الشركة الأميركية أبل.

تفوقت أبل في مبيعات الهواتف الذكية لعام 2023، وفقًا لشركة “إنترناشيونال داتا كوربوريشن”، مما أدى إلى هبوط شركة سامسونغ من المركز الذي احتلته منذ عام 2010.

ردًا على ذلك، قدمت سامسونغ العديد من ميزات الذكاء الاصطناعي في هاتف “غالاكسي إس 24” بهدف جذب المشترين. يتمتع الهاتف الجديد بخاصية ترجمة صوتية ثنائية الاتجاه أثناء المكالمات الهاتفية الفورية بين لغتين مختلفتين، وتعتبر هذه الخاصية الجديدة هي “أول هاتف ذكي يقدم هذه الخدمة على الإطلاق”، وتدعم 13 لغة مختلفة من خلال تدريب تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بسامسونغ.

وتشمل الميزات الأخرى التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، التلخيص وترجمة التسجيلات الصوتية، وميزة “دائرة البحث” التي تتيح البحث في غوغل عن أي جزء من الصورة عبر وضع دائرة حوله.

فيما يتعلق بالخصوصية والأمان، يشير الذكاء الاصطناعي المدمج في الأجهزة إلى وظائف الذكاء الاصطناعي التوليدي، التي يتم تحميلها على جهاز كل مستخدم بعد تدريبه، وتعمل بشكل مستقل دون الحاجة إلى اتصال بنظام الحوسبة السحابية.

وتسعى شركات مثل “كوالكوم” و”سامسونغ” إلى تعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي المدمج في الأجهزة باعتباره أكثر أمانًا للمعلومات الشخصية، نظرًا لعدم الحاجة إلى إرسال البيانات إلى السحابة الإلكترونية للاستفادة منها.

تم الإعلان أن سلسلة “غالاكسي إس 24” ستطرح في الأسواق اعتبارًا من 31 يناير، حيث يبلغ سعر النسخة الأساسية في الولايات المتحدة 799 دولار، بينما تتراوح أسعار الإصدارين ذوي المواصفات الأعلى “إس 24 بلس” و”إس 24 ألترا” من 999 و1299 دولار على التوالي. يتم الإبقاء على أسعار الطراز الأساسي و”بلس” على نفس مستوى العام الماضي، في حين رفعت شركة سامسونغ سعر “ألترا” بمقدار 100 دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى