اخبار ساخنة

بالصور: أول سودانية بمسابقة ملكة جمال العالم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عندما صعدت تسابيح دياب، الشابة السودانية، إلى منصة المنافسات في نصف نهائي مسابقة ملكة جمال العالم في بنوم بنه، كان الجدل مشتعلاً حول الطريقة التي ستظهر بها كأول سودانية تشارك في هذه المنافسة.

بالنسبة لتسابيح، ليس التحدي الوحيد هو حسم المنافسة، بل يجب عليها أيضًا مواجهة التوازن بين مشاركتها في منافسة “احتفالية” مثل هذه وبين المعاناة التي يعيشها بلدها بسبب الحرب الدموية المستمرة، يجب أيضًا عليها التعامل مع الانتقادات في بعض المجتمعات المحافظة نظرًا لأنها أول سودانية تشارك في هذه المسابقة.

تسابيح (28 عامًا) أكدت أن احترام عادات وتقاليد بلدها وكسب قلوب الناس أهم بالنسبة لها من اللقب، قدمت تسابيح هذا الاحترام عمليًا، حيث رفضت ظهورها بملابس السباحة التقليدية، واختارت ملابس تغطي جسمها وتعكس ثقافتها العربية وعاداتها وتقاليدها من قلب إفريقيا.

 

في تصريحاتها، قالت تسابيح: “اخترت ملابس تغطي جسمي وحرصت على أن أعكس صورة جديدة تحمل طابعًا ثقافيًا عربيًا وعادات وتقاليد من إفريقيا”، وأضافت: “ظهرت على المسرح بشخصيتي وروحي من دون تزييف، ولم أظهر تفاصيل جسمي في فقرة ملابس السباحة، ورغم ذلك دخلت في تصنيف أفضل 10 ملابس سباحة”.

 

شهدت وسائل التواصل الاجتماعي في السودان جدلاً حول مشاركة تسابيح في هذه المسابقة، رغم دعم كثيرون لها، انتقدها البعض بسبب التناقض مع العادات والتقاليد، ورغم التحديات، أكدت تسابيح حرصها على الظهور بطريقة تعكس القيم والتقاليد السودانية وفقاً لسكاي نيوز عربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى