اخبار سريعة

الولايات المتحدة وبريطانيا تجدّدان عدوانهما على اليمن

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

فجر الخميس، قامت الولايات المتحدة وبريطانيا بتجديد عدوانهما على اليمن، حيث استهدفوا محافظات الحديدة وتعز وذمار والبيضاء وصعدة، وفقًا لما أفادت به وكالة “سبأ” في صنعاء.

بدأ العدوان الأميركي – البريطاني بغارات على محافظتي الحديدة وذمار، ثم امتد ليشمل محافظات صعدة وتعز والبيضاء، مع تحليق للطائرات التجسسية في غرب البلاد، وفقًا للميادين.

أشار المراسل إلى أن الهجمات استهدفت جبل الصمع غرب مدينة صعدة ومنطقة طخية في مديرية مجز في صعدة، وكذلك الشرطة العسكرية جنوب ذمار، والمعهد التقني في مديرية الصومعة في البيضاء.

 

ووفقًا للمصادر اليمنية، استهدف العدوان الأميركي – البريطاني حتى الآن 5 محافظات يمنية، موضحة أنه “لا جديد في قصف الليلة لناحية الأهداف التي سبق قصفها من قبل”.

يأتي هذا العدوان كرابع هجوم يشنه الولايات المتحدة على اليمن في أقل من أسبوع، بحسب ما ذكرت شبكة “سي بي أس” الأميركية، نقلاً عن مسؤول أميركي.

تم هذا العدوان بعد إدراج واشنطن جماعة أنصار الله اليمنية “منظمة إرهابية عالمية”، مما يعزز دعم واشنطن المستمر لكيان الاحتلال الإسرائيلي في حربه الوحشية، حسب ما أكد المجلس السياسي الأعلى في اليمن.

وفي حين أدعت وزارة الدفاع الأميركية أن “ضربات واشنطن ولندن نجحت في تقويض” قدرات القوات المسلحة اليمنية، أقرت بأن “محاولة الردع لم تنجح حتى الآن”، مؤكدة “انتظار رد انتقامي من اليمن”.

وأعلنت القوات البحرية اليمنية الأربعاء أنها نفذت عملية استهداف لسفينة أميركية في خليج عدن باستخدام صواريخ بحرية، مؤكدة أن الإصابة كانت دقيقة ومباشرة.

من جهتها، أعلنت القيادة الوسطى الأميركية أن طائرة مسيرة أطلقت من اليمن استهدفت سفينة في خليج عدن، ترفع علم جزر مارشال، وتملكها وتديرها الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى