اخبار سريعة

إلغاء مئات الرحلات الجوية في شمال أوروبا.. ماذا يحصل؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تأثرت حركة الطيران في مطار فرانكفورت، الذي يُعتبر أحد أكثر المطارات ازدحامًا في ألمانيا، بشكل كبير يوم الأربعاء بسبب الطقس البارد الشتوي في شمال أوروبا، تم إلغاء مئات الرحلات الجوية من بين إجمالي 1047 رحلة مقررة، وأفاد متحدث باسم المطار بأن 570 رحلة قد أُلغيت، وذلك بسبب تساقط الأمطار الجليدية، في الساعات الأولى من فترة بعد الظهر، تم إلغاء جميع الرحلات المغادرة، وعلى الرغم من أن هبوط الطائرات كان لا يزال ممكنًا، إلا أن الظروف الجوية صعبة.

تم استئناف بعض الرحلات في وقت لاحق من المساء، ولكن المطار حذر من استمرار تعطل حركة المطار في اليوم التالي، في مطار ميونيخ، تم إلغاء 250 رحلة من بين 650 رحلة مقررة بسبب سوء الأحوال الجوية.

في شمال فرنسا، أدت الأمطار الغزيرة والثلوج الكثيفة إلى تعطيل حركة المرور بشكل خطير، وتم وضع نحو 30 منطقة في حالة “تأهب برتقالي”، في النرويج، أغلق مطار أوسلو لبضع ساعات، وتم إلغاء رحلات الحافلات في العاصمة، كما أعلنت شركة تشغيل السكك الحديد انقطاع حركة المرور في شرق البلاد وفقاً لتلفزيون الجديد.

في السويد، أدت الثلوج الكثيفة إلى حوادث مرورية وزحمة سير على الطرق الرئيسية، وأصدرت وكالة الأرصاد الوطنية تحذيرًا للعاصمة ستوكهولم من “رياح قوية تترافق مع ثلوج”.

تشير التوقعات إلى أن المنخفض الجوي “غيرترود” سيؤثر على جنوب غرب ألمانيا، متسببًا في تساقط الثلوج بسماكة تصل إلى 40 سنتيمترًا وتشكل الجليد على الطرق، مما قد يتسبب في أضرار للبنية التحتية، تنصح شركة الطيران الوطنية الألمانية لوفتهانزا الركاب بالتحقق من حالة رحلاتهم قبل التوجه إلى المطارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى