صحة و جمال

خبيرة تنصح مرضى السكري بالتخلي عن نوعين من الأطعمة

اوصت خبيرة التغذية الروسية الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بتجنب استهلاك التمور والزبيب.
وفقًا للطبيبة إيرينا بيساريفا، يعتبر لديهما مؤشر عالٍ لارتفاع نسبة السكر في الدم، حيث يتسبب تناولهما في ارتفاع سريع لمستوى الغلوكوز، مما يشكل خطرًا على المرضى بالسكري.
تشدد على ضرورة عدم تضمينهما في نظامهم الغذائي، خاصةً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.
كما حذرت من شراء الفواكه المجففة غير المعبأة، نظرًا لعدم وجود معلومات حول مدى تجفيفها وتخزينها، والتي قد تحتوي على ميكروبات قادرة على تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي وتسمم وتفاعلات تحسسية.
أشارت أيضًا إلى أهمية الفواكه المجففة كمصدر أساسي للفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، نظرًا للحفاظ على نسبة عالية من الخصائص الفائدة للفواكه الطازجة، نظرًا لعدم خضوعها لعمليات المعالجة الحرارية
العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى