اخبار سريعةرياضة

كيف توج ميسي بجائزة “الأفضل” رغم تساوي النقاط مع هالاند؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تسبب انتصار اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم نادي إنتر ميامي الأمريكي، بجائزة “ذا بيست” لأفضل لاعب في العالم لعام 2023، في إثارة جدل كبير خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي أقيم يوم الاثنين.

توجت الأسطورة الأرجنتينية بالجائزة للمرة الثالثة في تاريخه بعد منافسة قوية مع النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وفقاً لروسيا اليوم.

 

فاز ميسي بالجائزة بشكل مفاجئ، تجاوز فيه الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، تم استنادًا إلى الإنجازات خلال الفترة من 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023، ولاحظ أن إنجاز ميسي بتحقيق لقب بطل كأس العالم لم يكن ضمن هذه الفترة.

هالاند، من جهته، قاد فريقه “السيتيزنز” إلى موسم تاريخي في 2022-2023، حيث فاز ببطولة الدوري المحلي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

بالرغم من تساوي الثنائي في عدد النقاط (48 نقطة لكل منهما)، حسم الفوز لصالح ميسي بفضل تفوقه في تصويت قادة الفرق والمنتخبات، حصل ميسي على 13 نقطة في التصويت، فيما حصل هالاند على 11 نقطة فقط.

تطبق مادة 12 من اللائحة المنظمة للجائزة، التي تتيح استخدام تصويت قادة الفرق والمنتخبات لتحديد الفائز في حالة التساوي في عدد النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى