اخبار سريعة

نتيجة العدوان التركي.. 7 محطات كهربائية في شمال شرق سوريا خارج الخدمة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

خرجت سبع محطات كهربائية في شمال شرق سوريا عن الخدمة خلال الـ 24 ساعة الماضية نتيجة للقصف التركي، الهجمات الجوية والقصف الذي استهدف محطات إنتاج وتحويل الكهرباء في مدينة عين العرب “كوباني” في ريف حلب الشرقي أسفرت عن إلحاق أضرار بالمحطات.

في منطقة عين عيسى بريف الرقة والقامشلي شمال الحسكة، أدى القصف التركي على محطة الكهرباء إلى قطع التيار عن أكثر من 60% من المدينة والريف الشرقي المتصل بها، كما استهدف القصف محطتي تحويل الكهرباء في مدينة عامودا ومدينة القحطانية شمالي الحسكة، مما تسبب في انقطاع الكهرباء وفقاً لموقع الميادين نت.

تعرضت مدينة الدرباسية، شمالي الحسكة، لقصف تركي أيضًا، مما أدى إلى أضرار في محطتها الكهربائية وانقطاع التيار الكهربائي.

في ساعات الليل، قصفت تركيا محطة السويدية للغاز في ريف المالكية الشمالي الشرقي، وهي المحطة التي تغذي عدة محطات تحويل كهرباء، مما أدى إلى انقطاع الإمدادات الغازية لمحطات إنتاج الكهرباء في شمال شرق سوريا.

أسفرت هذه الهجمات عن انقطاع كامل للكهرباء في ست مدن وأكثر من 800 قرية تابعة لها، تأتي هذه الهجمات بعد يوم واحد من اجتماع أمني تركي برئاسة الرئيس رجب إردوغان لمناقشة تداعيات هجوم حزب العمال الكردستاني على قاعدة تركية في شمال العراق.

 

ووفقًا لوكالة الأناضول، أكد الاجتماع الأمني أن تركيا لن تسمح بإقامة دولة إرهابية على حدودها، وأن الحرب مستمرة ضد تنظيمات PKK وYPG وPYD في إطار استراتيجية منع التهديدات ضد تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى