اخبار سريعة

ضابط أمريكي سابق يحذر: السفن الأمريكية والبريطانية قد تغرق في قاع البحرين المتوسط والأحمر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد Scott Bennett، الضابط السابق في الجيش الأمريكي، أن القواعد العسكرية الغربية في سوريا والعراق وقطر قد تكون عرضة لزيادة في الهجمات، وأشار إلى أن القوة النارية للولايات المتحدة لم تعد تثير الرهبة كما كان الحال في السابق.

وفي تصريحاته، قال Bennett: “نتوقع رؤية هجمات من قبل حزب الله وحماس والقوات النظامية في سوريا والعراق، ستذهب السفن الأمريكية والبريطانية إلى المناطق البحرية قبالة قطاع غزة وفي البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر أيضًا”، وأشار إلى أن “الوضع لم يعد كما كان في عام 2003” وفقاً لروسيا اليوم.

وأضاف: “في تلك الفترة، استخلص العالم دروسه وأدرك أنه يجب مقاومة الهجوم العدواني من قبل أولئك الذين يتسمون بالعدوانية والهوس، أو سيتم تدميرك، وهو ما حدث في أفغانستان والعراق وليبيا”.

وفي سياق آخر، أكد Michael Maloof، الضابط والمحلل السابق في وزارة الدفاع الأمريكية، أنه بعد الهجوم على اليمن، يمكن أن يفقد الوضع السيطرة وتتسع رقعة النزاع لتشمل ثلاث أو أربع جبهات على الأقل.

 

تأتي هذه التصريحات في سياق شن الولايات المتحدة وبريطانيا سلسلة من الضربات على مواقع في صنعاء والحديدة وصعدة ومدن أخرى في اليمن، كرد فعل على هجمات حركة أنصار الله على سفن تجارية في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى