نجوم و مشاهير

زفاف أسطوري لأمير بروناي والعروس تخطف الأنظار بجمالها

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

احتفل الأمير عبد المتين، ابن سلطان بروناي حسن بلقية معز الدين وعد الله، بزفافه على أنيشا عيسى كاليبيتش في حفل ملكي ضخم استمر لمدة 10 أيام، كان هناك العديد من الفعاليات والحفلات التي شارك فيها الثنائي الملكي خلال هذا الأسبوع.

أظهرت العروس أنيشا عيسى إطلالتها الأولى في حفل زفافها، وقد لفتت الأنظار بفستان من تصميم تيه فردوس، حيث قدمت المصممة الصور الأولى للجمهور، تنقلت العروس بين العديد من الفعاليات، بدءًا من حفل ختم القرآن وصولًا إلى حفل تلقي الهدايا، وانتهاءً بحفل عقد القران الذي أقيم بطريقة إسلامية.

نجل سلطان بروناي شارك في حفل رسمي يوم الخميس خلال اليوم الخامس من الزفاف الذي استمر لمدة 10 أيام، تم عقد الزواج الإسلامي للذكور فقط في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين في بندر سيري بيغاوان، عاصمة بروناي وفقاً لموقع ليالينا.

ظهر العريس وهو يرتدي ملابس الزفاف البيضاء، جالسًا محاطًا بالشموع، وقام بتوقيع المستندات بعد انتهاء الإجراءات، غادر الأمير عبد المتين المسجد في سيارة فاخرة، حيث لوح للمهنئين الذين اصطفوا في الشوارع.

أقيم حفل البودرة الملكي في أستانا نور الإيمان، القصر الرسمي لوالد الأمير متين، سلطان بروناي، شملت الاحتفالات الطقوس التقليدية باسم “استيادات بيربيداك”، حيث قام أفراد الأسرة بمباركة العروس والعريس من خلال وضع معجون مسحوق على أيديهم، تعبيرًا عن الخصوبة والثروة.

 

ارتدى العريسان ملابس الزفاف الحمراء التقليدية في المراسم، وتميز الأمير عبد المتين بابتسامة خفيفة خلال تلك اللحظات، قدما أول ظهور علني كزوجين وهما يقفان داخل سيارة رولز رويس مكشوفة، بينما اجتاح موكبًا فخمًا العاصمة بندر سيري بيغاوان.

الأمير متين يُعتبر واحدًا من أكثر من 50 عازبًا شعبية في آسيا، وهو حاليًا يشغل منصب طيار مروحية في القوات الجوية الملكية لبروناي، من جهة أخرى، تعتبر العروس أنيشا عيسى حفيدة مستشار زعيم بروناي سلطان حسن البلقية.

 

حضر أكثر من 5000 ضيف من مختلف العائلات الملكية حول العالم حفل الزفاف، بما في ذلك زعماء دول وشخصيات بارزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى