اخبار سريعة

اعتراض صاروخ كروز يستهدف المدمرة لابون في البحر الأحمر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفادت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” بإطلاق صاروخ كروز مضاد للسفن من قبل الحوثيين في اليمن باتجاه السفينة USS Laboon (DDG 58) التي كانت تعمل في جنوب البحر الأحمر، وأشارت “سنتكوم” إلى أن الصاروخ تم إسقاطه بالقرب من ساحل الحديدة بواسطة الطائرات المقاتلة الأمريكية، مع عدم تسجيل إصابات أو أضرار وفقاً لسكاي نيوز عربية.

من جهة أخرى، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية رصد طائرات أمريكية قرب المجال الجوي لليمن والمناطق الساحلية، واعتبر المتحدث باسم الجماعة، محمد عبد السلام، أن هذه الأنشطة تشكل انتهاكًا صارخًا للسيادة الوطنية.

في سياق آخر، نفى مسؤول عسكري أمريكي أن يكونتحالف الولايات المتحدة وحلفاؤه قد نفذوا أي ضربة على ميناء الحديدة في غرب اليمن يوم الأحد، وأكد المسؤول لوكالة فرانس برس أنه لم يتم تنفيذ أي ضربات أمريكية أو للتحالف في ذلك اليوم، ردًا على تقارير حوثية تحدثت عن غارات أمريكية بريطانية جديدة.

وفي سياق آخر، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن اقتراب زورقين صغيرين من سفينة تجارية قبالة سواحل البحر الأحمر، وفي تحذيرها، أشارت الهيئة إلى محاولة الزورقين اعتراض السفينة، لكنها استمرت في مسارها بعد تلقيها تطمينات من السلطات، مشيرة إلى ابتعاد الزورقين عن المنطقة وسلامة السفينة وطاقمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى