منوعات

منتخب غامبيا لكرة القدم ينجو بأعجوبة من الموت!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفاد الاتحاد الغامبي لكرة القدم بأن طائرة نقلت فريقها الوطني لكرة القدم تعرضت لحادثة اضطرارية يوم الأربعاء الموافق 10 يناير/كانون الثاني، بسبب نقص الأكسجين فيها، وفقًا لتقرير نشره موقع Business Insider الأمريكي.

كان الفريق الوطني الغامبي في طريقه إلى المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي ستنطلق في السابع عشر من يناير/كانون الثاني. وقد استخدم الفريق طائرة تابعة لشركة طيران ساحل العاج لهذا الغرض.

وفي خلال تسع دقائق فقط من إقلاع الطائرة Bombardier Dash 8، اضطرت إلى العودة إلى العاصمة بانجول بعد أن شعر ركابها بالإعياء.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Saidy Janko (@saidyjanko22)

وقال اللاعب سعيدي يانكو، الذي يلعب في نادي BSC Young Boys السويسري، على حسابه في إنستغرام: “الحرارة الشديدة مع نقص الأكسجين تسببت في صداع قوي ودوخة شديدة للعديد منا”.

وأشار مدرب منتخب غامبيا، توم سانتفيت، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC، إلى أن أفراد الفريق كانوا على وشك الموت، قائلاً: “فقدنا وعينا جميعًا بسبب نقص الأكسجين، ولم نتمكن من إيقاظ بعض اللاعبين. نحن نريد أن نقاتل ونموت من أجل وطننا في الملعب، ليس خارجه”.

من جانبها، أكدت شركة طيران كوت ديفوار في بيان أن الطائرة عادت بسبب مشكلة في الضغط. وأشارت الشركة إلى أنه كان من الممكن إصلاح هذه المشكلة عندما هبطت الطائرة، ولكنها لم تستطع استئناف رحلتها بسبب تجاوز طاقمها للحد الأقصى لساعات العمل، نتيجةً لتأخر وصول الفريق إلى المطار بأربع ساعات.

عاد الفريق الغامبي إلى الفندق قبل أن يستأنف رحلته إلى ساحل العاج في اليوم التالي على متن طائرة مختلفة من طراز إيرباص A319. وسيشارك الفريق في مباراته الأولى ضد السنغال في الخامس عشر من يناير/كانون الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى