اخبار سريعة

انهيار جدار منزل في دمشق القديمة بفعل الأمطار

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعرض منزل في منطقة الدمشق القديمة للانهيار بفعل الأمطار الغزيرة التي هطلت على البلاد خلال اليومين الماضيين، وفقًا للتقارير، انهار الجدار الصباح الباكر، مسببًا أضرارًا مادية وتلف بعض شرائط الكهرباء.

أكدت مديرة مكتب عنبر، أميمة عبود، أن المنزل الذي انهار في الدمشق القديمة كان غير مأهول بالسكان، وأوضحت أن هذه البيوت ذات طابع تاريخي وجدرانها مصنوعة من الخشب واللبن، وبسبب الأمطار الغزيرة تتأثر بالتشبع بالمياه والرطوبة، ونتيجة لضعف بنيتها تصبح عرضة للانهيار وفقاً لموقع أثر برس.

وأشارت إلى أن الجهات المعنية تعمل حاليًا على إزالة الركام من الطريق لتسهيل حركة المارة، وأعلنت أنه سيتم التواصل مع صاحب المنزل للحصول على الموافقات اللازمة لترميمه.

يُذكر أن المنخفض الجوي الذي تأثرت به البلاد في اليومين الماضيين تسبب في أضرار جسيمة على الصعيدين المادي والبشري، حيث تم انتشال أربعة أشخاص من مياه الفيضانات بين قريتي الجويميسة والخرابة في ريف طرطوس، وتأثرت عائلة أخرى بالفيضان في الجويميسة، بالإضافة إلى ذلك، تعرضت العديد من البيوت البلاستيكية للتلف، وشهدت مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية في سهل عكار غمرًا بسبب فيضان نهر الكبير الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى