اخبار سريعة

قوة عسكرية إسرائيلية تتوغل داخل الأراضي السورية وتحفر خندقاً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ذكرت مصادر محلية أن قوات عسكرية إسرائيلية قامت بتوغل داخل الأراضي السورية من خلال بلدة جباتا الخشب، وهي تقع ضمن منطقة خط وقف إطلاق النار في ريف القنيطرة جنوب سوريا، وفقًا لتقارير أمس الخميس، قامت جرافات إسرائيلية بتنفيذ أعمال جرف للسواتر الترابية وإزالة الأشجار، إضافة إلى تجريف عدة نقاط على طول الحدود وفقاً لوكالات الأنباء.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الإسرائيلية قامت بحفر خندق يمتد لمئات الأمتار، بهدف منع أي عمليات تسلل قد تحدث من جانب مقاتلين سوريين، وتزامنت هذه الأعمال مع استنفار قوات حفظ السلام “اليونيفيل” في بلدة جباتا الخشب، حيث تم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى المناطق التي تعمل فيها جرافات الجيش الإسرائيلي.

يأتي هذا الإجراء الإسرائيلي بعد مضي ثلاثة أشهر على التوترات في قطاع غزة والتصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بالإضافة إلى إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه الجولان المحتل من مناطق قريبة من الحدود السورية الداخلية.

يجدر بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها جرافات عسكرية إسرائيلية بدخول الأراضي السورية، حيث تمت أعمال مماثلة في الشهور الثلاثة السابقة في المنطقة المقابلة لقرية مجدل شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى