اخبار سريعة

هجوم يستهدف القاعدة الأمريكية في حقل غاز “كونيكو” شرقي سوريا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تعرضت قاعدة الجيش الأمريكي في حقل “كونيكو” للغاز الواقع في شرق سوريا إلى هجوم من قِبَل طائرات مسيرة انتحارية، وتُعَدّ هذه القاعدة واحدة من أكبر القواعد العسكرية في المنطقة، يُعتبر هذا الهجوم هو الثامن عشر من نوعه خلال الشهرين الماضيين، وجاء بعد ساعات من إجراء تدريبات بالذخيرة الحية من قِبَل القوات الأمريكية داخل القاعدة وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية.

تسببت الانفجارات التي وقعت في قاعدة الجيش الأمريكي في حقل “كونيكو” للغاز، الواقع في ريف دير الزور الشمالي، في تدمير كبير ناتج عن هجوم بواسطة طائرات مسيرة، وقد تم استخدام المضادات الأرضية لصد الهجوم، وفي الوقت الذي وقعت فيه هذه الحادثة، أُشِيرَ إلى أنه تم نشر طائرات حربية أمريكية بشكل كبير فوق المنطقة، مع فتح جدار الصوت فوق القرى المحيطة بالقاعدة.

فور سماع الانفجارات داخل الحقل، تم تنفيذ استنفار ضخم للطيران الحربي الأمريكي فوق المنطقة، وتم فتح جدار الصوت فوق القرى المجاورة للقاعدة.

في سياق متصل، أُجْرِيَتْ صباح يوم الثلاثاء 9 يناير، قوات الجيش الأمريكي تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في قاعدة حقل “كونيكو” للغاز في ريف دير الزور الشمالي، وشهدت المنطقة انفجارات عدة نتيجة لاستخدام الأسلحة الثقيلة، وذلك ضمن ضرب أهداف وهمية بهدف رفع الجاهزية القتالية للقوات.

أكد مراسل “سبوتنيك” في دير الزور، أمس الاثنين، أن قاعدة الجيش الأمريكي في حقل “كونيكو” للغاز الطبيعي تعرضت لقصف صاروخي عنيف، حيث سُمِعَ دوي سلسلة من الانفجارات داخل القاعدة الأمريكية التي تستخدمها القوات الأمريكية في إطار الحقل.

وأوضح المراسل أن القصف الصاروخي على قاعدة الجيش الأمريكي في حقل “كونيكو” جاء بعد ساعات قليلة من تعرض قاعدة “العمر” النفطية في ريف دير الزور الشمالي لهجوم مماثل بواسطة رشقة صاروخية.

يُشار إلى أن جميع القواعد التابعة للقوات الأمريكية أو التحالف الدولي الذي يُزَعَم أنه يعمل في المنطقة، بدءًا من قاعدة التنف في ريف حمص على الحدود السورية-الأردنية-العراقية، وصولًا إلى قواعد حقل “العمر” النفطي وحقل “كونيكو” للغاز في ريف دير الزور، تعرضت جميعها خلال الأشهر الماضية لأكثر من 120 هجومًا صاروخيًا أو هجومًا بواسطة طائرات مسيرة انتحارية، مما أسفر عن خسائر بشرية ومادية لم تُفصَحْ عنها بوضوح من قِبَل الجيش الأمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى