الاخبار

مدرعات وطائرات… الجيش الأردني يدخل “المنطقة الحرة” شرق السويداء

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

دخلت قوات من الجيش الأردني “المنطقة الحرة” شرق السويداء جنوب سوريا يوم الثلاثاء، بعد قصف أسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص, وفقًا لبيان من الجيش الأردني، ونفذت قوة خاصة من الجيش والأجهزة الأمنية عملية دهم لمواقع المهربين وتجار المخدرات قرب المناطق الحدودية للمنطقة العسكرية الشرقية, ألقت القوات القبض على 7 أشخاص مطلوبين لهم صلة بعصابات التهريب وتجار المخدرات.

والعملية جاءت بعد تحقيق مع مجموعة من المهربين الذين تم القبض عليهم، بلغ عددهم 15 مهربًا خلال عملية نوعية نفذتها القوات المسلحة السبت الماضي, نشر الجيش الأردني صورًا تظهر مشاركة عربات مدرعة وطائرة هليكوبتر في العملية.

ووفقًا للمصادر المحلية، جرت المداهمة في “المنطقة الحرة” شرق السويداء داخل الأراضي السورية، حيث تبعد بحوالي 15 كيلومترًا عن قرى المحافظة, المحلل الأردني صلاح ملكاوي أكد نجاح “عملية إنزال” لقوة خاصة مشتركة من الجيش العربي والأجهزة الأمنية الأردنية في قلب صحراء “الحرة وفقاً لوكالات الأنباء.

بينما لم تصدر بيانات سورية حول العملية الأردنية، وقد تمت العملية بعد ساعات من غارات جوية أردنية في السويداء، أسفرت عن وفاة مدنيين واستهداف مزارع ومخابئ يشتبه أنها تابعة لمهربي المخدرات, يأتي هذا في سياق تصاعد عمليات تهريب المخدرات عبر الحدود الأردنية، تحولت إلى اشتباكات مسلحة في محاولة لاجتياز الحدود بالقوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى