اخبار ساخنة

على عكس باقي الدول لماذا يقود البريطانيون السيارات على يسار الطريق؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

رغم أن فكرة القيادة على اليسار قد تبدو غير منطقية وغريبة بالنسبة للبعض، إلا أن هذا الأمر يعود إلى تاريخ طويل ويتمتع بتفسير تاريخي، قد يظهر الأمر غير منطقي إذا كنت تعيش في بلد حيث تكون القيادة على اليمين هي السائدة.

تاريخياً، يعود أصل فكرة القيادة على اليسار للعصور الوسطى، حيث كانت مسارات الخيول والفرسان على الجانب الأيسر من الطريق، كان الفرسان يحملون معداتهم ودروعهم على الجانب الأيسر من أجسادهم لتجنب إلحاق الأذى بالمارة، وكانوا يسير على اليسار ليظهروا قدرتهم على استخدام سيوفهم بسهولة ضد الأعداء.

مع تطور التكنولوجيا وظهور السيارات، بدأ الأميركيون والفرنسيون في استخدام القيادة على الجانب الأيمن من الطريق، خاصةً مع تشابه العربات التي كانت تُجر بواسطة الأحصنة مع الشاحنات الصغيرة التي كانت تحمل صناديقًا على الجانب الأيمن،

في أغلب دول العالم اليوم، يكون اتجاه المقود في الجانب الأيمن للسيارة، ويرجع اختلاف اتجاه مقود السيارات بين الدول إلى قرارات تاريخية واعتبارات تصميم السيارات وفقاً لموقع هاشتاغ 24.

وفيما يتعلق بموقع باب خزان الوقود، فإنه لا يوجد اتفاق محدد بين الشركات المصنعة حول مكان وجوده، يمكن أن يكون في الجهة اليمنى أو اليسرى اعتمادًا على تصميم السيارة واحتياجاتها، بعض الشركات اتجهت إلى وضع خزان الوقود أسفل الهيكل لأسباب تتعلق بالسلامة وتقليل خطر التسرب في حالة الاصطدام.

إذا كنت تشعر بالارتباك حيال موقع باب الوقود، يمكنك النظر إلى المؤشر على عداد البنزين، إذا كانت المؤشرات في اليمين، فإن باب الوقود على اليمين، وهو حلاً بسيطًا يمكن أن يوفر الوقت والجهد للسائقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى