اخبار سريعة

أولى وفـ.ـيات 2024 .. شاب بعمر 14 عاماً بسبب حريق في ورشة خياطة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفاد عضو المكتب التنفيذي لقطاع الدفاع المدني في محافظة دمشق، محمود كريم، لصحيفة “الوطن” بأنه تم إصدار قرار يمنع وجود المهن التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال في منطقة “دمشق القديمة”, يشمل ذلك مثل تصنيع الأجهزة والحقائب التي تستخدم مواد لاصقة مثل الشعلة, ويتعين بدء تنفيذ هذا القرار قريبًا ضمن إطار إجراءات مشددة لتفادي وقوع حرائق وحالات وفاة.

وأشار كريم إلى أن هناك تعليمات تفرض وجود مستلزمات الإطفاء المباشر في أي مكان تجاري أو صناعي أو إنتاجي أو استثماري، مع التحذير من ضرورة اتخاذ التدابير الاحترازية في السيارات ومراكز توزيع الغاز.

وأكد أن هناك تشديداً على المحال التجارية في الأسواق، خاصةً التي تكون مزدحمة وتحتوي على ممرات ضيقة لا يمكن لسيارات الإطفاء دخولها بسهولة, وتم توجيه تعميم لدوائر الخدمات لتنفيذ إجراءات المحافظة.

تأتي تصريحات كريم بعد حادث حريق أسفر عن وفاة شاب يبلغ من العمر 14 عامًا وإصابة والده بحروق في القدمين، نتيجة لاندلاع الحريق في سوق باب سريجة، والذي يحتوي على متجر للخياطة ومعتمد للخبز ومطبعة.

وقد سارع فوج الإطفاء للسيطرة والتصدي للحريق وتأمين المنطقة, وقد أكد كريم أن التحقيق جارٍ للوقوف على سبب الحريق, كما كشف عن بدء تجهيز شبكة إطفاء داخل دمشق القديمة في العام الحالي، مستفيدين من خزانات المياه الموجودة فيها, وشدد على أهمية التوعية واتخاذ التدابير الاحترازية لتجنب حوادث الحرائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى