اخبار سريعة

وفاة عامل سوري صعقاً بالكهرباء في لبنان

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن عاملاً سورياً لقي حتفه جراء تعرضه لصعقة كهربائية أثناء قيامه بأعمال صيانة على علب كهربائية في مكان عمله، تم نقله إلى أحد المستشفيات الحكومية بواسطة سيارة إسعاف تابعة لكشافة الرسالة الإسلامية، لكنه فارق الحياة.

أفاد نشطاء بأن الشاب السوري الراحل يدعى “هشام محمد حسن حاج علي”، وهو من بلدة “كنصفرة” التابعة لمنطقة اريحا في محافظة إدلب.

تتكرر مؤخرًا حوادث تعرض السوريين لمختلف الحوادث التي تؤدي إلى حالات وفاة، في نوفمبر 2023، توفي عامل سوري بعد تعرضه لصعقة كهربائية أثناء قيامه بصيانة علب كهربائية في محلة النبي إسماعيل في مدينة صور، وفي ديسمبر الماضي، توفي شاب سوري في لبنان بعد تعرضه لصعقة كهربائية في بيروت، حيث يعيش ويعمل منذ 8 سنوات.

وفي إبريل الماضي، عُثر على جثة سوري في بلدة عين قانا في قضاء النبطية متسلقاً على عمود كهرباء، الشبكة الإعلامية “السويداء 24” أفادت حينها بأن الشاب “رأفت موفق شنان” (32 عاماً) من بلدة عرمان بريف السويداء توفي جراء تعرضه لصعقة كهربائية في بيروت.

تشير تقارير منظمة العمل الدولية إلى أن ما يصل إلى 2،78 مليون شخص يفقدون حياتهم سنويًا بسبب ظروف العمل، بينما يتعرض أكثر من 374 مليون شخص للإصابة أو المرض نتيجة لحوادث العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى