رياضةمنوعات

ما قصة البطاقة الحمراء الدائرية.. أشهرها حكم بكأس الاتحاد الإنجليزي!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أثار قرار حكم يتخذ باستخدام بطاقة حمراء بشكل دائري في إحدى مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي جدلًا كبيرًا في أوساط محبي كرة القدم الأوروبية.

في المباراة التي جمعت بين فريقي برينتفورد وولفرهامبتون، أصدر الحكم بطاقة حمراء ذات شكل “مختلف” لللاعب توني هارينغتون في الدقيقة الثامنة من اللقاء.

 

على عكس الجدل العادي الذي يحيط بقرارات الحكام المتعلقة بالبطاقات الحمراء، فإن الجدل هذه المرة يأتي بسبب شكل البطاقة الدائري.

يُعتبر منصة “سبورت بايبل” أن اعتماد البطاقات الحمراء الدائرية في الدوري الإنجليزي جاء بهدف مساعدة اللاعبين الذين يعانون من صعوبة في التمييز بين الألوان، موضحة أن هذا الشكل يوفر وضوحًا أكبر للذين يعانون من ضعف في الرؤية اللونية لفهم أن البطاقة الدائرية تعني حمراء، بينما البطاقة المستطيلة تعني صفراء.

من جانبها، أشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية إلى اعتراف لاعبين سابقين، مثل توماس ديلاني، بأن مشاكلهم في الرؤية اللونية تسببت في ارتباكات لهم داخل الملعب، وحتى عدم قدرتهم في بعض الحالات على التمييز بين زملائهم في الفريق.

وقد قدمت منصة “غيفمي سبورت” تفسيرًا إضافيًا لاستخدام البطاقات الدائرية، مشيرة إلى أنها تساعد الحكام أيضًا في التمييز بين البطاقات الصفراء والحمراء عند استخراجها من جيوبهم خلال المباريات.

وأكدت “سبورت بايبل” أن هذا ليس الحالة الأولى التي يُرفع فيها هذا النوع من البطاقات، حيث حدثت حالة مماثلة في الموسم الماضي في مباراة بين ريكسهام وشيفيلد يونايتد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى