الاخبار

سيول وفيضانات متوقعة في الساحل… متنبئ جوي: الأمر طبيعي ولا يدعو للقلق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

حذر خبير الأرصاد الجوية كناز كيوان من تشكل فيضانات وسيول نتيجة لتساقط الأمطار الغزيرة المتوقعة في الأيام القادمة، خاصة في المناطق الساحلية، وأوضح خبير الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة اعتبارًا من مساء غد الثلاثاء، ومن المتوقع أن يبدأ التأثير بشكل رئيسي في المنطقة الساحلية بفعالية متوسطة إلى عالية أحيانًا، مصحوبة بهطولات مطرية خاصة في المرتفعات ومدينة اللاذقية.

وأشار إلى أن المنخفض سيمتد تدريجيًا ليشمل باقي المناطق يومي الأربعاء والخميس، مما يتسبب في هطولات غزيرة ترافقها عواصف رعدية، وحذر من تشكل السيول، مؤكدًا أن هذا الأمر طبيعي ولا يستدعي القلق، على عكس ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح خبير الأرصاد أن الرياح الجنوبية الغربية ستكون نشطة في معظم المناطق خلال فترة المنخفض، مع سرعات تتجاوز 70 كم/س في المرتفعات الجبلية، و85 كم/س في المرتفعات الجنوبية والقلمون والمنطقة الساحلية بشكل عام وفقاً لصحيفة الوطن المحلية.

وتوقع خبير الأرصاد أن تؤثر الرياح الجنوبية الشرقية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية على الرؤية الأفقية نتيجة للأتربة والغبار حتى صباح الأربعاء.

وفيما يتعلق بالأمواج البحرية، توقع زيادة في ارتفاعها بسبب سرعة الرياح الجنوبية الغربية، حيث قد يصل ارتفاع الموج إلى 3 أمتار في بعض المناطق الساحلية.

أما درجات الحرارة، فستشهد انخفاضًا ملموسًا وحادًا حتى يوم الجمعة، مع توقع تسجيل درجات حرارة حول معدلاتها في أغلب المناطق.

وأخيرًا، نفى خبير الأرصاد الجوية صحة الأرقام المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول كمية الأمطار، مشيرًا إلى أن الخريطة المنشورة تمثل تراكم الأمطار لمدة 10 أيام ولا تعكس الحالة الجوية الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى