الاخبار

العشائر العربية تشن هجومًا واسعًا على مواقع “قسد” في دير الزور

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قُتل وأُصيب عدد كبير من مسلحي ميليشيا “قوات سورية الديمقراطية – قسد”، المدعومة من قبل الولايات المتحدة، خلال هجمات شنتها قوات العشائر العربية على حواجز ونقاط تمركز قوات “قسد” في ريف دير الزور.
في هذا السياق، قامت “قسد” بإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى ريف دير الزور الشرقي، حيث تتركز هجمات قوات العشائر العربية التي توحدت تحت “قيادة عسكرية” موحدة، بهدف إخماد انتفاضات أبناء العشائر التي بدأت في سبتمبر الماضي.
تصاحب هذه التطورات، زيادة الدعم العسكري واللوجستي الذي تقدمه القوات الأمريكية لـ “قسد” بهدف تعزيز قدرتها على مواجهة هجمات قوات العشائر، التي تمثل الغالبية في سكان أرياف دير الزور.
من الناحية الميدانية، شن مقاتلو العشائر العربية هجوماً واسعاً بوسائل متنوعة على تجمعات مسلحي “قسد” في بلدتي الطيانية وذيبان شرق دير الزور، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من المسلحين وتدمير عتاد عسكري.
في السياق نفسه، نفذت قوات العشائر هجمات مشابهة على حواجز ونقاط “قسد” في بلدات الجرذي الشرقي وسويدان جزيرة والحوايج في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل وجرح عدة مسلحين.
وفي إطار استمرار التصعيد، قدمت “قسد” تعزيزات عسكرية كبيرة في الشهرين الأخيرين، تتمثل في 70 آلية عسكرية تحمل مسلحين نشروا في بلدات ريف دير الزور الشرقي.
وأقدمت الميليشيات أيضاً على إغلاق جميع المعابر النهرية بين مناطق سيطرتها والمناطق على الضفة المقابلة لنهر الفرات بريف دير الزور الغربي.
التيار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى