اخبار سريعة

يستهدف ريفي حلب والحسكة…القصـف التركي شمالي سوريا مستمر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تتابع القوات التركية استهداف مواقع ومقرات “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” في ريفي حلب والحسكة، مما تسبب في أضرار مادية، بما في ذلك خروج محطة كهرباء تل تمر عن الخدمة.

أكد المهندس صالح إدريس، المدير العام للشركة، خروج محطة كهرباء تل تمر عن الخدمة بسبب الأضرار التي ألحقها العدوان التركي بالخط المغذي لها,  وأشار إلى أنه سيتم العمل على إصلاحها وإعادتها للخدمة في أقرب وقت وفقاً لموقع أثر برس المحلي.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتسبب فيها الهجمات التركية في خروج المحطة عن الخدمة، حيث حدث ذلك في سبتمبر 2023,  وتواجه الورش الفنية صعوبات في عمليات الإصلاح في المنطقة، نظرًا لتواجد منطقة العطل بين الجيش السوري والقوات التركية، وتحتاج إلى تنسيق مع القوات التركية من خلال وساطة القوات الروسية لضمان سلامة الورش.

ففي ريف حلب الشمالي، استهدفت القوات التركية مواقع “قسد” في قرية أبين، وقرية عون الدادات في منبج، بينما قامت “قسد” بالرد على قوات التركية في ريف تل تمر.

وتستمر القوات التركية بشكل مستمر في قصف وهجوم مناطق سيطرة “قسد” في شرق سوريا، وكانت آخر هذه الحملات في 24 ديسمبر الماضي ردًا على هجومين منفصلين على قواعد تركية في شمال العراق,  وأشار وزير الدفاع التركي يشار غولر إلى أن أنقرة تسعى لتأمين حدودها من التهديدات الأمنية المتسببة من قبل تنظيمي PKK وpyd.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى