اخبار ساخنة

شاهد: نافذة طائرة أمريكية تنخلع في الجو.. وهذا ما حدث مع الركاب!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أوقفت شركة طيران ألاسكا جميع طائراتها من طراز بوينغ 737-9 في وقت متأخر من مساء الجمعة، بعد حادثة انفجار نافذة وجزء من هيكل الطائرة أثناء رحلة إحدى هذه الطائرات في الجو، مما استدعى إجراء هبوط اضطراري في بورتلاند بولاية أوريغون الأمريكية، ووقعت الحادثة بعد فترة قصيرة من الإقلاع، حيث أدى الثقب الكبير إلى انخفاض الضغط في المقصورة، أظهرت بيانات الرحلة أن الطائرة ارتفعت إلى ارتفاع 16 ألف قدم (4876 مترا) قبل أن تعود إلى مطار بورتلاند الدولي،

وأفادت الشركة بأن الهبوط كان آمنًا، وكانت الطائرة تحمل 174 راكبًا وستة من أفراد الطاقم ، إذ صرح بن مينيكوتشي، الرئيس التنفيذي لشركة ألاسكا إيرلاينز، في بيان: “بعد الحادث على متن الرحلة 1282، قررنا إيقاف مؤقت لجميع طائراتنا من طراز بوينغ 737-9 كإجراء احترازي” وفقاً لسكاي نيوز عربية.

وسيتم إعادة تفعيل كل طائرة بعد إجراء فحوصات الصيانة والسلامة الشاملة، والتي من المتوقع أن تكتمل في غضون أيام، وفقًا لتصريح مينيكوتشي.

وشارك أحد الركاب صورة للثقب في جانب الطائرة بجوار مقاعد الركاب أظهرت الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي نافذة متدلية من السقف مع قناع الأكسجين.

وشرح أحد ركاب الطائرة، ويدعى كايل رينكر، لشبكة “سي إن إن” الأمريكية أن النافذة انفصلت بعد الإقلاع مباشرة، وكان الأمر مفاجئًا، وبينما كانت الطائرة في الارتفاع، انفصل لوح النافذة ولم يلاحظوا ذلك إلا عندما تدلى قناع الأكسجين.

روت راكبة أخرى تُدعى في نغوين لصحيفة “نيويورك تايمز” أنها استفاقت بسبب ضجيج قوي أثناء الرحلة، وقالت: “فتحت عيني وأول ما رأيته هو قناع الأكسجين الذي كان أمامي مباشرة، ونظرت إلى اليسار وكانت النافذة الجانبية قد اختفت”، وأضافت: “أول ما خطر ببالي هو أنني سأموت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى