اخبار سريعة

اليونان: انتشار ثلاثة أمراض تنفسية بشكل غير مسبوق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشفت السلطات الصحية في اليونان عن تفشي غير مسبوق لثلاثة أمراض تؤثر على الجهاز التنفسي في البلاد، وذلك في سياق ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19، أشار خبراء طبيون في اليونان إلى أن تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 والإنفلونزا والفيروس “المخلوي التنفسي” في نفس الوقت يعد ظاهرة فريدة، حيث أثرت هذه الحالات على نسبة واسعة من السكان في بداية عام 2024.

ووفقاً لموقع DW عربي فقد ارتفعت حالات الإصابة بكوفيد-19 في اليونان منذ منتصف نوفمبر 2023 إلى مستويات لم تشهدها البلاد منذ صيف عام 2022، وفقًا لصحيفة “كاثيميرني” اليونانية، تسهل انتشار المتحور الفرعي الجديد “جيه،إن1،”، الذي يتميز بشدة العدوى، في ظل ظروف الازدحام الناتجة عن عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

حتى الآن، نجح “النظام الصحي الوطني” في التعامل مع هذا التفشي، حيث بقي عدد الحالات الخطيرة محدودًا على الأقل حتى الأول من يناير، وأوضحت وزيرة الصحة، إريني أجاباجاكي، أن عدد المرضى الذين يعتمدون على أجهزة التنفس الاصطناعي قل في الفترة من 18 كانون الأول إلى الأول من كانون الثاني مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

على الرغم من ذلك، ارتفع عدد المرضى الذين دخلوا المستشفيات بسبب كوفيد-19 إلى 3483 في الفترة من 18 ديسمبر إلى الأول من كانون الثاني ، مقابل 2924 في نفس الفترة من العام السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى