اخبار ساخنة

ستينية تسعى للحمل من زوجها المتوفى.. بعد وفاة ابنهما الثلاثيني

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

امرأة أسترالية تبلغ من العمر 62 عامًا نجحت في جمع الحيوانات المنوية من زوجها المتوفى بعد أن نجحت في إقناع القضاء بأنها وزوجها كانوا يفكران في إنجاب طفل قبل وفاته.

بدأ الزوجان بالتفكير في إنجاب طفل جديد بعد وفاة ابنهما في حادث سيارة في عام 2019، وست سنوات قبل ذلك، فقدت ابنتهما في حادث غرق أثناء رحلة صيد.

بسبب هذين الحادثين المأساويين، قرر الزوجان التحقق من إمكانية استخدام الحيوانات المنوية للزوج الذي كان يبلغ من العمر 61 عامًا في عملية التلقيح الاصطناعي.

بعد وفاة الزوج في ديسمبر من العام الماضي، طلبت الزوجة من مشرحة المستشفى جمع الحيوانات المنوية وتخزينها، لكن المستشفى تباطأ في تنفيذ الطلب، مما أدى إلى طلب أمر عاجل في المحكمة العليا في غرب أستراليا.

القاضية فيونا سيوارد سمحت بجمع الحيوانات المنوية وتخزينها، ولكن أكدت على ضرورة الحصول على أوامر قضائية منفصلة قبل استخدامها في التلقيح،  هذا الأمر صدر في ديسمبر وأخذت القضية حيزًا عامًا في وسائل الإعلام مؤخرًا.

في أستراليا، يُسمح في حالات نادرة بجمع الحيوانات المنوية من الشركاء المتوفين للتخصيب، وهذه الحالات تخضع للنظر القضائي وتتطلب إجراءات قانونية محددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى