اقتصاد

من بين مليارديرات العالم.. رجل واحد ثروته تتضاعف 6 مرات خلال 2023!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بفضل الطرح العام لأسهم شركته، أصبح براجوجو بانجيستو، الملياردير الإندونيسي، يحقق أسرع معدل نمو في الثروة بين المليارديرات خلال عام 2023، حيث ارتفعت قيمة ثروته بنسبة 600% لتصل إلى 31 مليار دولار، وفقًا لمؤشر “بلومبرغ للمليارديرات”.
شهدت أسهم شركة تعدين الفحم الإندونيسية “PT Petrindo Jaya Kreasi” ارتفاعًا هائلاً بنسبة 2,900% منذ إدراجها في مارس الماضي بعرض بقيمة 25 مليون دولار، مما أدى إلى زيادة قيمة الشركة بأكثر من 25 مرة لتصل إلى 5.4 مليار دولار في 9 أشهر فقط.
ورغم أن الشركة لا تحظى حالياً بتغطية من المحللين، إلا أنها تتمتع بتقدير كبير وأحجام تداول منخفضة نسبياً.
ثروة بانجيستو تأتي من حصته في شركة PT Barito Pacific، المتخصصة في توليد الطاقة والبتروكيماويات، حيث يمتلك 71% من الأسهم، وفقًا لتقرير الأوراق المالية الصادر في سبتمبر 2023. ويمتلك أيضًا حصة في شركة PT Chandra Asri Petrochemical وحصة كبيرة في PT Petrindo Jaya Kreasi.
في فئة المليارديرات الأكثر ربحاً، سجل بريان أرمسترونغ، مؤسس كوينباس للعملات المشفرة، نموًا بنسبة 385% لتصل ثروته إلى 7.2 مليار دولار، وزادت ثروة جودي لوف بنسبة 246% لتصل إلى 13.4 مليار دولار كأسرع امرأة ربحًا في حجم ثروتها، وهي مالكة شركة “Love’s Travel Stops & Country Stores”.
العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى